الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

يتعلق الأمر بملف عز الدين ميهوبي: السلطة الوطنية للانتخابات تستقبل أول ملف ترشح اليوم

تستقبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات اليوم، الأربعاء، أول ملف لمترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر القادم، ويتعلق الأمر بملف، عز الدين ميهوبي، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي.
 كشف مدير الإعلام بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، أمس أن السلطة تستقبل اليوم أول ملف لمترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، وقال إن عدد الراغبين في الترشح الذين طلبوا تحديد موعد لإيداع ملفاتهم يبلغ سبعة أشخاص، رافضا الكشف عن هويتهم.
 لكن التجمع الوطني الديمقراطي أفاد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي أن أمينه العام بالنيابة،عز الدين ميهوبي، سيودع ملف ترشحه لرئاسيات 12 ديسمبر اليوم في العاشرة صباحا، ويكون ميهوبي بذلك أو مترشح رسمي للانتخابات الرئاسية في انتظار الفصل في ملفه من قبل السلطة والمجلس الدستوري في آخر مرحلة.
وأضاف علي ذراع في تصريح "للنصر" أمس أن مجموع الراغبين في الترشح الذين طلبوا تحديد موعد لإيداع ملفاتهم يبلغ سبعة، بالإضافة إلى آخرين طلبوا من السلطة تأخيرهم إلى غاية يومي الجمعة والسبت، وحسبه فإن العدد الإجمالي للذين تقربوا من السلطة وطلبوا موعدا لإيداع ملفات الترشح يبلغ حوالي عشرين شخصا.
وفي ذات السياق قال ذراع إن الراغبين في الترشح للاستحقاق الرئاسي القادم الذين سحبوا لحد الآن استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لم يتغير وهو 147 شخصا، مذكرا بأن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح لدى السلطة الوطنية للانتخابات هو يوم السبت 26 أكتوبر في حدود منتصف الليل.
ونشير في هذا الصدد أن بعض الراغبين في الترشح لانتخابات 12 ديسمبر كانوا قد طلبوا مواعيدا من السلطة لإيداع ملفاتهم وأفصحوا عنها للرأي العام، على غرار، عبد العزيز بلعيد، رئيس جبهة المستقبل الذي طلب موعدا يوم السبت، أما عبد المجيد تبون فقد استقر طلبه لإيداع ملف ترشحه على يوم الجمعة القادم، وكان رئيس حركة البناء الوطني ، عبد القادر بن قرينة، قد طلب موعدا يوم غد الخميس.
وبحسب ما ورد في تصريح المكلف بالإعلام بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات فإن أغلبية الراغبين في الترشح يفضلون اليومين الأخيرين لإيداع ملفات ترشحهم، وهذا حتى يتمكنوا من الاستفادة القصوى من الوقت المتبقي من الآجال القانونية الخاصة بهذه العملية.
وبحسب ما ورد في تصريح محدثنا السابق فإن قرابة العشرين راغبا في الترشح قد تقربوا من السلطة وابدوا رغبة في إيداع ملفاتهم الخاصة بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وهذا من أصل 147 الذين سحبوا استمارات  اكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بالعملية.
ولحد الآن فإن الأسماء البارزة التي عبرت عن رغبتها في الترشح وتقدم بعضها بطلب تحديد موعد لإيداع الملفات هي عبد المجيد تبون، علي بن فليس، عبد العزيز بلعيد، عز الدين ميهوبي، عبد القادر بن قرينة، سلميان بخليلي ، في انتظار الكشف عن الأسماء الأخرى في أيام  الأربعة المتبقية.                     إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com