الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الانتخابات الرئاسية


ميهوبي يعلن ترشحه ويؤكد أن حزبه يرفض أن يكون لجنة مساندة
أكد الأمين العام بالنيابة للأرندي، عز الدين ميهوبي، أن حزبه سيدخل المعترك الرئاسي بشعار “فكر في الغد”، لأن الأمس انتهى واليوم يوشك أن ينتهي، وقال إن البرنامج الذي سطره يتطلع لتطلعات الشعب والشباب الصاعد، يرتكز على المعرفة، وفك شفرة المستقبل.
قال الأمين العام بالنيابة لحزب الأرندي عز الدين ميهوبي، أن الشعب يمنح كلمته لمن فيه فائدة للبلاد، ونحن نحترم الشعب مهما كانت نتيجة الانتخابات. وأوضح ميهوبي، خلال ندوة صحافية على هامش إعلان الحزب ترشيحه للرئاسيات، أن رد الحزب سيكون ميدانيا.
ورد ميهوبي على منتقدي الحزب قائلا:" من أراد إقصاءنا فليتقدم للصندوق ويأخذ التأشيرة من الشعب”. وقال إن الاحتكام إلى الشعب هو الخيار الوحيد لأنه سيمنح كلمته لمن يرى فيه خيرا للبلاد، مضيفا بأن الارندي آمن منذ البداية بالحوار، وتابع يقول "رأينا أن يكون ردنا ميدانيا ومن يطالب بإقصاء الحزب عليه أن يتقدم إلى الصندوق ويأخذ التأشيرة من الشعب".
واعتبر ميهوبي، أن الترشح للانتخابات هو "فرصة داخلية للحزب" الذي ظل لسنوات بمثابة لجنة مساندة، ورد قائلا "لا نريد أن نكون لجنة مساندة بل نناضل بأفكارنا للوصول إلى السلطة"، مضيفا أن المناضلين في صفوف التجمع كانوا يرغبون في اخذ زمام القرار السياسي، والخروج نهائيا من الوضع الذي كان عليه الحزب ضمن سياق معين حوّل أغلب الأحزاب إلى لجان مساندة.
وقال وزير الثقافة السابق، إن حزبه سيعتمد على المناضلين في الحزب، ودعم قوى سياسية ونقابية وشخصيات أخرى، مشيرا بأن حزبه سيعمل على أن يكون التفاف واسع حول المرشح لرفع منسوب المنافسة مع أوزان سياسية أخرى، وقال إن الأرندي استلم 100 ألف استمارة، حيث شرعت مختلف الولايات في جمع التوقيعات  والعملية تسير بصورة عادية، رغم تسجيل بعض البطء على مستوى الإدارة بسبب بعض التعقيدات المتعلقة بالتصديق على التوقيعات الشخصية.
وبخصوص تأييده لإجراء الانتخابات رغم استمرار الحراك الشعبي الرافض لها، قال ميهوبي، إن الشعب الذي خرج إلى الشارع طالب بتطبيق المادتين 7 و 8 من الدستور وممارسة السيادة الشعبية عبر الصندوق، و الذهاب إلى الانتخابات هو التطبيق الحرفي لما يطالب به الشعب، وتابع " نحن اخترنا الطريق الدستوري الأمثل لأنه يكرس الإرادة الشعبية وانتخاب رئيس الجمهورية بطريقة ديمقراطية وشفافة".
وأكد ميهوبي، أن حزبه لن يدخل الانتخابات الرئاسية من أجل المشاركة فقط بل للتنافس على كرسي الرئاسة، مضيفا أنه لن يدخل المعترك الرئاسي لأجل الحفر في الماضي ولا لمناقشة أشياء حدثت قبل 20 سنة التي هي أمور يتركها للتاريخ، وقال إن الحزب معني بالرد على الأسئلة التي يطرحها المواطن والتي تتعلق بالشغل والصحة والبيئة والتعليم، مضيفا بأنه سيقترح الأجوبة المناسبة على كل تلك التساؤلات و هي أجوبة وضعها أبناء الجزائر من ذوي الخبرة.
ودعا ميهوبي إلى التوقف عن محاولات الشيطنة وترويج مغالاطات غير صحيحة في إشارة إلى عملية ترميم عين الفوارة بمبالغ ضخمة ومساعدته للشاب “ريفكا”، أثناء حمله لحقيبة وزارة الثقافة. ونفى عز الدين ميهوبي، أن يكون ثمن ترميم عين الفوارة، بالمليارات، كما تم تداوله في وقتها. وعن الشاب الجزائري المعروف في وسائل التواصل الإجتماعي، بـ”ريفكا”، قال ميهوبي، بأنه استقبله في مكتبه لمدة 10 دقائق، واستمع له ككل شاب جزائري موهوب وطموح. وأضاف ذات المتحدث: “كل الأخبار التي تم تداولها، حول أن ريفكا استفاد من منحة 400 مليون سنتيم، وبطاقة فنان، لا أساس لها من الصحة، وهي مجرد أكاذيب”.
وعرض الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، الخطوط العريضة لبرنامجه الإنتخابي. وطالب بجعل رئاسيات ديسمبر 2019 عرسا تاريخيا، يحتكم فيه إلى الصندوق، ويعتمد فيها على وعي الشعب. وأضاف “سوف لن نعد إلا بما نملك ولا نتعهد إلا بما نستطيع، وسنعتمد الصراحة مسلكا والصدق مخرجا”. وتعهد وزير الثقافة الأسبق، في حال فوزه بالرئاسيات، إلغاء مصطلح الإقصاء وإشراك كل القوى السياسية والفكرية للنهوض بالجزائر. وتعهد ميهوبي بالعمل على طرح القضايا السياسية والكبرى أمام الشعب، والأخذ برأيه في كل ما يخص مصلحة الوطن.
وأضاف ميهوبي “سنؤسس أرضية لجزائر العهد الجديد، يكون فيها المواطن أساس التنمية والإنسان هدف كل برنامج، سنعرض أمامه الأفكار والحلول”. قبل أن يضيف: “ّمعنا فريق من ألمع الخبراء تخرجوا من مدرسة الاستقلال لا يبشرون بالجنة لكنهم يعيدون جنة الوطن إلى المواطن”.
 للإشارة  فقد صادق أعضاء المجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي، أمس، بالإجماع على قرار ترشيح عز الدين ميهوبي للإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر. وجاء في بيان توج الدورة السابعة للمجلس الوطني للأرندي المنعقد بفندق الرياض بأن تزكية الأمين العام بالنيابة مترشحا في السباق الرئاسي يعود لرصيده العلمي ومؤهلاته خلال تسييره للشأن العام. ودعت اللائحة منتخبي ومناضلي التجمع الوطني الديمقراطي لدعم ميهوبي ومساندته من خلال جمع التوقيعات لصالحه في مرحلة أولى والتجند لتقديم الدعم في الحملة الانتخابية.
ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com