الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قام بزيارة عمل إلى ولايتي ميلة و قسنطينة و سطيف


اللواء بوسطيلة يعطي تعليمات لتشديد الإجراءات الأمنية على الحدود
عقد قائد الدرك الوطني اللواء، أحمد بوسطيلة مساء أول أمس، في أعقاب زيارة عمل قادته إلى ولاية ميلة، جلسة عمل بقسنطينة مع إطارات السلك بمقر القيادة الجهوية للدرك العاملين على مستوى ولايات الشرق الجزائري الـ 15، قدم فيها تعليمات صارمة من أجل تعزيز الأمن على الحدود و تشديد الخناق على الجماعات الإرهابية و شبكات التهريب التي تلحق أضرارا جسيمة بالإقتصاد الوطني.  كما تناول اللقاء بحسب رئيس مصلحة الاتصال بقيادة الدرك الوطني المقدم كرود عبد الحميد، تقييم ما تم إنجازه من أعمال في البرنامج المسطر للسداسي الأول من السنة الجارية واستحداث مخطط عمل جديد للسداسي الثاني من السنة الجارية والذي سيشمل مخططي تأمين شهر رمضان المبارك وموسم الاصطياف.
و خلال الزيارة التي قادته، أول أمس إلى ولاية ميلة، وقف قائد الدرك الوطني اللواء، أحمد بوسطيلة على عدد من مشاريع قطاعه ودشن أخرى، و كانت البداية ببلدية تاجنانت، حيث عاين المقر الجديد لمجموعة التدخل 35 التي انتقل أفرادها من هيكل قديم تابع لقطاع التكوين المهني متواجد ببلدية بوحاتم نحو هيكل آخر ملك لوزارة الأشغال العمومية ببلدية تاجنانت كان يمثل قاعدة الحياة لشركة كوجال، والتي أخلت المكان عقب انتهائها من أشغال مشروع الطريق السيار في هذا الشطر ويتربع على مساحة 129657 متر مربع منها  6701,17 متر مربع مبنية. و أعطى اللواء موافقته على المشاريع المبرمج إنجازها للتوسيع في هذا المرفق المجاور للطريق السيار شرق غرب من قبل القيادة الجهوية الخامسة للدرك .
وبمدينة شلغوم العيد، دشّن قائد الدرك الوطني مقر فرقة أمن الطرقات الذي استلم مشروعه مؤقتا شهر أكتوبر الفارط. ويأتي إنجاز هذا المرفق لتعزيز السلامة المرورية. أما بمدينة ميلة فدشن اللواء بوسطيلة مقر فرقة الأبحاث للدرك الوطني.
و قُدم لقائد الدرك عرض حول عمليات الترميم التي سشمل مقرات 77 فرقة تابعة للقيادة الجهوية الخامسة يعود تاريخ بنائها للحقبة الاستعمارية، حيث تم الانتهاء من ترميم مقرات 50 فرقة. واستنادا لرئيس مصلحة الاتصال بقيادة الدرك الوطني المقدم كرود عبد الحميد، فإن اللواء بوسطيلة عقد عقب هذه الزيارة، مع إطارات الدرك الوطني جلسة عمل بمقر القيادة الجهوية بقيادة الدرك الوطني العاملين على مستوى ولايات الشرق الجزائري الـ 15 لتقييم ما تم انجازه من أعمال في البرنامج المسطر للسداسي الأول من السنة الجارية واستحداث مخطط عمل جديد للسداسي الثاني من السنة الجارية والذي سيشمل مخططي تأمين شهر رمضان المعظم وموسم الاصطياف. و أعطى اللواء بوسطيلة بحسب ذات المصدر، تعليمات صارمة من أجل تعزيز الأمن على الحدود و تشديد الخناق على الجماعات الإرهابية و شبكات التهريب التي تلحق أضرارا جسيمة بالإقتصاد الوطني.
 و أشارالمقدم كرود إلى أن التغطية الأمنية في مجال اختصاص الدرك الوطني مضمونة على مستوى ولايات الشرق بنسبة 92 بالمائة في حين تصل ذات النسبة إلى حدود 83 بالمائة على مستوى الوطن.
و بسطيف، أشرف اللواء أحمد بوسطيلة،أمس الثلاثاء، على حفل تخرج ثلاث دفعات لضباط الصف أعوان الدرك الوطني، و التي تتمثل في الدفعة 55 لأعوان الشرطة القضائية وتضم أكثر من 2000 دركي متخرج. وكذا دفعة  الشهادة العسكرية مهنية درجة 02، تخصص إدارة وتضم 300 دركي، والدفعة الأخيرة خاصة بدفعة الأهلية العسكرية المهنية درجة 01، تخصص إدارة وتضم 140 فردا.بالنسبة للدفعة 55 لأعوان الشرطة القضائية والتي سميت باسم الشهيد طاهر بن عطية،  فقد تلقت تكوينا لمدة ثمانية عشر شهرا، مقسمة على مرحلتين، المرحلة الأولى دامت تسعة  أشهر بإحدى مدارس التكوين للدرك بمداوروش ومليانة، أما المرحلة الثانية فقد دامت تسعة أشهر على مستوى مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بسطيف، تلقى فيها الدركي التكوين التخصصي القانوني.
 و أكد المقدم عليوط الزاهي قائد المدرسة، بأن الدفعات المتخرجة تلقت تكوينا خاصا تدعم بتعلم تقنيات الشرطة العلمية والتقنية، اللغات الأجنبية وتقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة وهذا لضمان مواكبة الدركي للتطورات التكنولوجية والميدانية.  

إبراهيم شليغم/ رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com