الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تعقد لقاء يوم السبت القادم: فعاليات المجتمع المدني تحضر لندوة وطنية للتوافق على حل للأزمة


تعقد فعاليات المجتمع المدني، لقاء يوم السبت المقبل في إطار التحضير لعقد ندوة وطنية تجمع فعاليات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية، بهدف تقريب وجهات النظر أكثر وتوحيد المبادرات الموجودة في الساحة، قصد إيجاد حل توافقي للأزمة التي تمر بها البلاد.
وأوضح  الأمين العام للنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين، «ساتاف» بوعلام عمورة ، في تصريح للنصر ، أمس، أن فعاليات المجتمع المدني من المقرر أن تلتقي يوم السبت القادم من أجل الاتفاق على تاريخ محدد لعقد اجتماع يضم فعاليات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية مذكرا  في هذا الإطار باللقاء التشاوري الأول الذي نظم في 24 أوت الماضي من أجل تقريب وجهات النظر وتقليص المسافات وتوحيد المبادرات الموجودة.
وأوضح المتحدث ذاته ، أن اللقاء الثاني لفعاليات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية،  يأتي من أجل تقريب وجهات النظر أكثر بين المشاركين .
 وأضاف في هذا الصدد، أنه من الممكن أن يتوج اللقاء بنتائج  ملموسة من خلال جدول أعمال محدد ، موضحا في هذا الصدد أن الاجتماع الثاني،  من المرجح أن يتوج  باتفاق بشأن تعيين أشخاص يتحدثون باسم المبادرة الخاصة بفعاليات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية .
وبخصوص تاريخ عقد اللقاء، قال بوعلام عمورة، أن هذا الاجتماع يجب أن يعقد في أقرب وقت على أن يكون قبل 21 سبتمبر الجاري على أقصى تقدير .
وللتذكير،  فقد اتفق المشاركون في  اللقاء التشاوري الأول لفعاليات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية، على» تشكيل لجنة تنسيق ومتابعة لصياغة المقترحات وتقريب وجهات النظر في شكل وثيقة جامعة أساسها مبادرات 15 جوان و26 جوان و6 جويلية  تتوج بندوة وطنية» ، كما تم الاتفاق على» دعم الحراك وضرورة استمراريته السلمية الوطنية الشعبية إلى غاية تحقيق مطالبه المشروعة».
 ومن جانبه، أشار رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين  الصادق دزيري في تصريح للنصر ، أمس ، إلى الاجتماع المقرر اليوم لمكتب كونفدرالية النقابات الجزائرية من أجل تقييم مدى التحضير للدخول الاجتماعي، وبالنسبة للاجتماع المقرر لفعاليات المجتمع المدني يوم السبت، أوضح المتحدث ذاته، أن  اللقاء سيكون فرصة لعرض مواقف الجمعيات والنقابات حول الأوضاع الراهنة في البلاد والحراك الشعبي، والتحضير لعقد الندوة الوطنية التي ستجمع فعاليات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية قصد الاتفاق على مبادرة للخروج من الأزمة .
و للإشارة ، قد عقد اللقاء التشاوري الأول بمبادرة من فعاليات المجتمع المدني،  بحضور الأحزاب السياسية من قوى  البديل الديموقراطي والمنتدى الوطني للحوار والشخصيات والنخب الوطنية وممثلين عن بعض الشباب والطلبة .
مراد -  ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com