الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قال إن السلطة استجابت لأغلب مطالب الحراك: ميهوبي: العصيان المدني لن يكتب له النجاح

  قال الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي بالنيابة، عز الدين ميهوبي، أمس، إن السلطة استجابت بنسبة كبيرة لمطالب الحراك الشعبي، وإن رحيل الحكومة فصل فيه الدستور واعتبره أمرا غير استعجالي، مشددا على حق حزبه المشاركة في الحوار، محذرا من النداءات للعصيان، وقال بأنها لن يكتب لها النجاح.
دافع ميهوبي، الذي خلف أحمد أويحيى، على رأس الأرندي، عن حق حزبه المشاركة في الحوار، وقال خلال استضافته في منتدى يومية «الحوار»، أن المشاركة حق للتجمع الذي هو جزء من المجتمع السياسي في الجزائر.
وقال ميهوبي، أن حزبه بصدد تحرير وثيقة خاص يبرز فيها موقفه من الحوار والوطني ولجنة كريم يونس مضيفا في ذات السياق أن هذه الأخيرة ستتضمن معطيات ونقاط أبرزها هو أن هيئة الحوار عليها أن تركز في عملها على كيفية تنظيم إنتخابات رئاسية نزيهة وإن تناولت كل القضايا والملفات لن تترك لرئيس الجمهورية القادم أي شيء للقيام به ، هذا وأكد ذات المتحدث أن المرور لجمهورية جديدة يتطلب الشعور بالمسؤولية تجاه الدولة ورقي مفهوم المواطنة .
ويرى وزير الثقافة السابق، أن كل النقاشات التي في الساحة حاليا يجب أن تتحول إلى إطار محدد من أجل المضي قدما ، مؤكدا أيضا أن مؤسسة الجيش حافظت على الإطار الدستوري بقوة خصوصا حين أكد أنه لا رغبة له في السلطة أو لا مطامح سياسية له.
كما رد الأمين العام للارندي بالنيابة، على الأطراف التي تنادي باستبعاد أحزاب الموالاة التي كانت تدعم نظام بوتفليقة سابقا، وقال «نحن متواجدون في كل المجالس المحلية والوطنية»، مشيرا أن المطالبة بإقصاء بعض الأحزاب من الحوار السياسي هو إقصاء لآلاف الجزائريين بطريقة مزاجية. مؤكدا بان الشعب وحده القادر على استبعاد الحزب سياسيا عبر الصندوق.
وأضاف ميهوبي، أن حزبه «عاني من القهر طيلة السنوات الماضية»، وقال بان المواقف السياسية للارندي وعمله السياسي خلال الـ 20 سنة الماضية يجب أن توضع في سياقها الزمني والسياسي، مشيرا أن حزبه لديه دين سياسي اتجاه الشعب، وسيعمل على إستعادة المصداقية من خلال العمل على تحسين السلوك السياسي واستعادة موقع الحزب في خدمة الوطن.
وبخصوص المطالب التي رفعها الحراك الشعبي، قال ميهوبي، السلطة حققت جزء كبير من مطالب الحراك، موضحا أن رحيل الحكومة ليست مسالة استعجاليه وهو أمر فصل فيه الدستور وغير مطروح للنقاش
أما فيما يتعلق بالنداءات التي ارتفعت خلال مسيرات الجمعة الـ24 بشان العصيان المدني، قال الأمين العام للأرندي بالنيابة عز الدين ميهوبي أن فكرة العصيان المدني في الحراك الشعبي لن يكتب لها النجاح خصوصا وأنها طرحت في الأيام الأولى منذ 22 فيفري الفارط لكنها لم تمتد داخل أوساط الحراكيين
و بخصوص الفنانة نضال قال الأمين العام لحزب الارندي ووزير الثقافة السابق انه لم يمكن يعلم بوضعية الفنانة نضال وأكد أن تلك الأوضاع التي بثتها وسائط التواصل الاجتماعي لوضعية الفنانة مؤلمة جدا ولو علم بوضعيتها في وقت سابق لتدخل لدى والي العاصمة مثلما تدخل في عدة مرات لدى ولاة آخرين من أجل حل الوضعيات الصعبة التي يعيشها أي فنان.                                                   ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com