الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

طالب بالخطاب الحي والوسطية


يوسف بلمهدي يدعو الأئمة إلى الانخراط في تأمين المجتمع
دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أمس الأحد من قسنطينة، الأئمة إلى المشاركة في التنمية والتوعية والإصلاح، وكذا العمل على توحيد الكلمة ولم الشمل وتأمين المجتمع، وذلك من خلال استخدام الخطاب الحي والوسطية، كما أكد أنه يتم العمل على إيجاد حلول لمشاريع المساجد والزوايا المبرمجة للترميم بقسنطينة، وبأنها ستعرف وتيرة متسارعة مستقبلا.
و أشرف الوزيرعلى مستوى قصر الثقافة مالك حداد، على حفل تخرج الدفعة السادسة لطلبة المعهد الوطني للتكوين المتخصص لإطارات الشؤون الدينية والأوقاف، وهناك وجه كلمة للأئمة ومعلمي القرآن الكريم المتخرجين، دعاهم فيها إلى العمل على نشر تعاليم الدين والوسطية وتعليم القرآن الكريم، والخروج إلى المجتمع لإفادة جميع مكوناته، مضيفا بأن رسالة الإمام واضحة، وهي الانخراط في منظومة التنمية والتطور، ومساعدة الدولة على تأمين المجتمع من جميع المخاطر والأفكار الدخيلة والمتطرفة، كما أشار إلى أن الأئمة، ومنذ شهر رمضان الماضي، كانوت قد انخرطوا في منظومة التنمية والإصلاح، وباتوا يعملون على جمع الكلمة وتوحيد الصفوف، موضحا بأن هذا الدور الذي يجب على كل جزائري أن يقوم به، كما أن هذا هو الخطاب الذي يجب أن يندرج فيه كل إمام، على حد تأكيده.
وقد أشرف الوزير على تكريم الأئمة المتخرجين، والمتمثلة في 28 أستاذ تعليم قرأني، تلقوا تكوينا لسنتين، وكذا 17 إماما مدرسا تلقوا تكوينا لثلاث سنوات في العلوم الشرعية والفقهية والتاريخية، وقد حملت الدفعة المتخرجة، اسم الدكتور الشيخ أحمد شرفي الرفاعي، وقال الوزير بأن تخرج هذه الدفعة، هو انجاز كبير للأساتذة والمؤطرين بهذا المعهد، كما يضيف الى الجزائر خريجين يعملون على نصرة البلد وتأطيره وحمايته، وكذا التأمين الفكري والديني للمجتمع، حسب توضيحه.
وتفقد الوزير المركز الثقافي الاسلامي بالمدينة الجديدة علي منجلي، والذي يعرف تطورا كبيرا في الأشغال، ومن المنتظر أن يدخل حيز الخدمة عن قريب، حسب تصريح الوزير، الذي أشرف بنفس المدينة على تدشين مسجد «الاعتصام»، أما بخصوص المساجد والزوايا، المبرمجة منذ سنة 2015 للترميم، في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، فقال المسؤول بأن التنسيق حاصل مع وزارة الثقافة في هذا الشأن، وبأن هذه المشاريع بدأت ملفاتها تعرف حلولا، مضيفا بأنه توجد محاولات لاستدراك ما فات، وبأن هذه المشاريع ستعرف وتيرة متسارعة لإعادتها إلى الخدمة.
عبد الرزاق.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com