الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

ربـط عائـلات بساقية سيدي يوسف بالغــاز الجزائــري

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، أمس الجمعة بمدينة ساقية سيدي يوسف التونسية بأن « تلك الأحداث الدامية التي شهدتها المنطقة ذات 8 فبراير من سنة 1958 تشكل ذكرى تستلهم منها العبر لمجابهة الأخطار التي تحدق بالجزائر و تونس.»
و أوضح الوزير خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة الاحتفال بالذكرى 61 للأحداث الدامية لساقية سيدي يوسف التونسية بأنه «من الضروري العمل سويا على تكثيف التنسيق و التشاور من أجل الحفاظ على الأمن و الاستقرار على مستوى الحدود المشتركة و تسخير الإمكانيات و القدرات لصد كل محاولة للمساس بهما».
و أضاف السيد بدوي «جئنا إلى هذا المكان التاريخي بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة من أجل تخليد هذه الذكرى التاريخية التي تحمل في طياتها دروسا بليغة يقتدي بها أبناؤنا وتدفعنا للمضي قدما من أجل بناء تنمية مشتركة بين البلدين الشقيقين تحت القيادة الرشيدة للرئيسين عبد العزيز بوتفليقة و الباجي قائد السبسي «.
كما استغل السيد بدوي الفرصة لدعوة ولاة الولايات الحدودية إلى «العمل معا من أجل بلوغ الهدف المشترك و المتمثل في تنمية و تأمين المناطق الحدودية الجزائرية و التونسية»، حاثا الجميع على «المحافظة على اللقاءات المشتركة التي تجمع الولاة سنويا للتشاور حول القضايا المصيرية التي تعود بالفائدة على أقاليمهم و الخروج بحلول و اقتراحات واقعية قابلة للتنفيذ و العمل على تجسيدها».
و أضاف الوزير بأن «تخليد ذكرى ساقية سيدي يوسف في هذا المكان التاريخي يعد إكبارا و ترحما على أرواح الشهداء الزكية فداءا لقيم الأخوة الصادقة و الحرية و الكرامة و الوفاء (...)».
و أفاد «لقد سمحت لنا هذه المناسبة التاريخية أن نشعل سويا إحدى شموع الأمل في هذه المنطقة حيث أقبلنا اليوم على تدشين شبكة الغاز الطبيعي و تفعيلها لفائدة سكان ساقية سيدي يوسف ليكون هذا الحدث أحد رموز التنمية الحقيقية في المناطق الحدودية المشتركة و ضمان مقومات الحياة الكريمة و الرقي لسكانها».
و في وقت سابق كان وزراء كل من الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و المجاهدين و الطاقة نور الدين بدوي و الطيب زيتوني و مصطفى قيطوني على التوالي بمعية الوزراء التونسيون للداخلية هشام الفراتي و الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة سليم فرياني و البيئة و الشؤون المحلية مختار حمامي قد أشرفوا انطلاقا من منطقة لحدادة «سوق أهراس» على مراسم ربط 1899 منزل بمدينة ساقية سيدي يوسف (تونس) التاريخية بالغاز الطبيعي انطلاقا من الشبكات الجزائرية ليتوجه الوفدان الوزاريان فيما بعد إلى ساقية سيدي يوسف بتونس للترحم على أرواح شهداء تلك الأحداث.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com