الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في انتظار فصل اللجنة المركزية في قرار المشاركة

حزب العمال يسحب ملف التـــرشـــــح للرئــــاسيات
أعلن حزب العمال، عن قراره  بسحب ملف الترشح للرئاسيات المقبلة ، أمس،  والمباشرة  في جمع التوقيعات ، في انتظار فصل اللجنة المركزية للحزب في القرار النهائي بشأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية من عدمها.
وجاء في بيان للحزب، أمس، أن المكتب السياسي قرر» تحضير الشروط القانونية والإدارية من أجل تمكين اللجنة المركزية -المخولة لاتخاذ القرارات- الفصل في قضية الرئاسيات انطلاقا من اعتبارات سياسية حصريا ؛ أي دون ضغط من أي نوع كان».  وأضاف المصدر ذاته، أن» ممثلين عن الحزب، سيتقدمون إلى مصالح وزارة الداخلية من أجل سحب ملف الترشح يوم الاثنين 28 جانفي 2019»  
وأكد البيان ، أن مناضلي الحزب «سيباشرون في جمع التوقيعات موازاة مع استمرار النقاش المفتوح من طرف قيادة الحزب، بينهم في صفوف الحزب ومع المواطنين حول الموقف الأجدر علاقة بالرئاسيات».
وأوضح بيان الحزب أنه» بغض النظر عن الموقف الشخصي للأمينة العامة للحزب لويزة حنون والذي عبرت عنه علنا والمتمثل في عدم مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، تميز النقاش في المكتب السياسي  للحزب بنفس التباين في المواقف المعبر عنها في اجتماع اللجنة المركزية المتمثلة في التوجهات الثلاثة ، المشاركة ، عدم المشاركة  وموقف يعتبر أن الوضع السياسي  لا يسمح بالفصل  حاليا».
وأضاف في نفس الإطار أن «  التوجهات الثلاثة تتفق حول نفس المخاوف ومدى خطورة المسارات  التي قد تنجر  عن الوضع السياسي المتميز بالضبابية والذي تحضر فيه هذه الانتخابات والتي شرحتها الأمنية العامة في التقرير الافتتاحي لاجتماع المكتب السياسي «.
و في هذا الصدد، أوضح القيادي في الحزب رمضان تعزيبت، في تصريح للنصر ، أمس،  أن الحزب سحب استمارات الترشح ، أمس،  لكن لم يتم اتخاذ قرار بالمشاركة في الرئاسيات، مضيفا في السياق ذاته، أن اللجنة المركزية للحزب هي التي ستقرر بشأن المشاركة في الرئاسيات من عدمها، مشيرا إلى أنه لم يتم لحد الآن برمجة اجتماع للجنة المركزية ،  وقال في هذا الصدد «نحن لسنا مستعجلين و سننتظر لكي تتضح الأمور» وأضاف تعزيبت، أن حزب العمال، سيجمع التوقيعات ويضعها جانبا وفي نفس الوقت يواصل النقاش في الحزب، مضيفا في  السياق ذاته، أن كل الاحتمالات مطروحة ،  وأوضح أن سحب ملف الترشح للرئاسيات المقبلة،  ليس له أي تأثير على القرار الذي سيتخذ في اجتماع اللجنة المركزية،  بشأن الاستحقاق المقبل.
وللإشارة، كانت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، قد اعتبرت خلال افتتاحها للدورة العادية للمكتب السياسي للحزب، أنه على ضوء الوضع السائد في بلادنا، فإنها ترى «أن الرئاسيات المقبلة ليست الأولوية «، مضيفة أن الأولوية تكمن في» إنقاذ بلادنا والانطلاق  في التجديد  السياسي المؤسساتي والدستوري، من خلال إرجاع الكلمة للشعب ليحدد شكل ومضمون المؤسسات التي يحتاج إليها لممارسة سيادته بالكامل»، كما أوضحت أن اللجنة المركزية للحزب كانت قد ناقشت مسألة الرئاسيات طبقا للتفويض الذي منحها إياه مؤتمر الحزب، لكنها لم تتمكن من الحسم في هذه المسألة نظرا «للضبابية السائدة»، وأوضحت نفس المسؤولة، أن رأيها الشخصي هو  « لا يجب أن  يشارك حزب العمال في الرئاسيات هذه المرة».
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com