الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

مسؤول العلاقات العامة في فرع الجزائر للمجمع الصيني، تيان جيا، يؤكد

"هواوي" يتفاوض مع شريك جزائري لإنشــــاء مصنــع هـــواتف
أكد مدير العلاقات العامة لفرع الجزائر للمجمع الصيني ‹› هواوي تكنولوجيز ‹› الرائد عالميًا في مجال حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تيان جيا ( ألكسندر )، عزم المجمع إنشاء مصنع لتركيب أجهزة الهواتف الذكية في الجزائر خلال السنة الجارية 2019 في إطار سياسته الاستثمارية القائمة على تعزيز تواجده في بلادنا في إطار شراكة استراتيجية.
مبعوث النصر إلى الصين/ عبد الحكيم أسابع
في ندوة صحفية نشطها في المقر الرئيسي للمجمع بمدينة شنزن ( تشنجن) الواقعة في مقاطعة قوانغدونغ، جنوب الصين، في ختام زيارة وفد إعلامي جزائري، تم تنظيمها بالتنسيق مع مجمع ‹› اتصالات الجزائر››،  أوضح المسؤول الصيني بأن هذا المشروع في طور المفاوضات مع الشريك الجزائري الذي لم يفصح عنه، وقال ‹› لقد قررنا إنشاء مصنع لتركيب هواتف هواوي في الجزائر وأعتقد أن هذا المشروع سيتحقق رسميا في 2019››.
وأشار المتحدث إلى أن المفاوضات التي يجريها مجمع ‹›هواوي›› تتعلق بالخدمات التي يمكن أن يضمنها الشريك الجزائري، باعتبار أن صاحب العلامة ( هواوي ) لا يريد أن يتوقف مشروعه على تركيب الأجهزة الذكية، فحسب وإنما يشترط نسبة إدماج محلية››.
وفي هذا الصدد أشار، تيان جيا إلى أن كل جهاز هاتف من علامة ‹›هواوي ‹› يتكون من حوالي 3000 إلى 5000 مكون ( قطعة ) ولا يمكن جلبها كلها من الصين لان تكلفتها ستكون مرتفعة ولن يقدر ساعتها المستهلك الجزائري على تحملها، ما يتطلب كما قال وجود شريك ( مزود خدمات أو مزودي خدمات محليين) من أجل إدماج مكونات محلية الصنع.
وأكد ذات المسؤول بأن ‹› هواوي ‹› تسعلى لأن تكون الجزائر رائدا في تكنولوةجيا المعلومات والاتصالات، باعتبار ما لديها من شبكة وبنية تحتية جيّدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات››، مهتبرا بأن الجزائر التي ينظر إليها مجمع هواوي كشريك استراتيجي،  بإمكانها اتحقيق تطور وتقدم بسرعة››.
وأضاف المسؤول الصيني ‹› لا نريد أن تكون الجزائر مجرد سوق لتسويق منتجاتنا، بل سنسعى لتكوين المورد البشري الجزائري، من أجل إنشاء نظام إيكولوجي رقمي هذا البلد اكبير، ولأننا نريد التواجد هنا بقوة لمدة طويلة››.
وكشف تيان جيا بأن فرع هواوي سيستغل مقره الجديد في حي الأعمال بباب الزوار، بفتح أقسام ومختبرات للتكوين والابتكار والتطوير.  
كما تحدث عن توسيع الشراكة مع اتصالات الجزائر، بما في ذلك نقل الخبرات، وقال ‹›  لقد بدأنا مع اتصالات الجزائر المرحلة الأولى من  استخدام تكنولوجيا ‹› أف تي تي إكس›› والتي تهدف الى تحسين التغطية بشبكة الأنترنيت ذات التدفق العالي والتي تتطلب تجهيزات حديثة ومتطورة بداية بخزانات مزودة بالألياف البصرية التي تنصب أمام مداخل العمارات والأحياء السكنية والتي يتم انطلاقا منها، نقل الألياف البصرية نحو أجهزة استقبال ‹›مودام›› متطورة على مستوى المنازل ‹›، مضيفا ‹› وفي 2019 سنكمل المرحلة الثانية من العملية››.
  كما أبرز بأن فرع ‹› هواوي الجزائر›› حريص على تقديم أحدث التكنولوجيات والحلول لشريكه اتصالات الجزائر، ومشيرا إلى أنه سيقوم في المرحلة المقبلة بجلب خبراء من الصين ودول أخرى من أجل عقد ندوة مع اتصالات الجزائر ونقل الخبرات إليها، وقال بأن التعاون مع اتصالات الجزائر ومرافقتها في مشاريعها يتضمن جميع المراحل بداية من وضع الشبكات إلى غاية التسويق النهائي للخدمات.
وأثناء تطرقه للحديث عن الشراكة مع ‹› موبيليس››،  نوه ممثل ‹›هواوي›› بالنجاح ‹›الباهر›› الذي حققه مع المتعامل العمومي للهاتف النقال بتجريب ولأول مرة في الجزائر تقنية الجيل 4.5 مع موبيليس بوهران، والذي تم على إثره تحقيق سرعة تدفق 1 جيغا بيت،  التي ستسعى شركة موبيليس لتعميمها عبر مختلف الولايات عبر الوطن.

وفد إعلامي جزائري يزور المقر الرئيسي لهواوي في الصين
تجدر الإشارة إلى أن شركة هواوي وبالتنسيق مع ‹›اتصالات الجزائر›› بادرت مؤخرا بتنظيم زيارة لوفد إعلامي جزائري يتضمن 14 صحفيا من مختلف وسائل الإعلام الجزائرية إلى جانب مرافقي اثنين من اتصالات الجزائر إلى مقر مجمع ‹› هواوي ‹› الرئيسي في الصين من أجل إطلاعه على دور هذا الرائد التكنولوجي في تطوير أحدث حلول تقنيات المعلومات والاتصالات في حقبة التحوّل الرقمي بالإضافة إلى مساهمة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في تمكين الحكومة الجزائرية لبناء اقتصادها المستدام القائم على المعرفة.
 وقد أمضى الوفد الإعلامي الجزائري أسبوعا كاملا في الصين أجرى خلاله زيارات ميدانية لمقر مجمع ‹›هواوي›› الرئيسي ومختلف منشآته بمدينة شنزن في جنوب البلاد وكذا إلى مركز الأبحاث والتطوير في العاصمة بيكين الذي يضم ما لا يقل عن 20 ألف باحث ومطور حيث أتاحت شركة هواوي للوفد الجزائري فرصة التجول في مختبراتها ومراكز أبحاثها بالإضافة إلى لقاء كبار الرؤساء التنفيذيين في الشركة حيث تحدث الإعلاميون الجزائريون معهم حول أفضل الحلول التقنية والتجارب والخبرات الّتي يمكن الاستفادة منها في الجزائر.
وتضمنت الزيارتنا جولة في عدد من معارض الشركة المتخصصة بشبكات الاتصالات ومركز الإحاطة التنفيذي التابع لمجموعة أعمال ‹›هواوي إنتربرايز›› لقطاع المشاريع والمؤسسات ومختبرات ‹›هواوي›› للابتكار ومركز البحث والتطوير في شنزن الذي يشتغل به ما لا يقل عن 25 ألف باحث ومطور من المهندسين الشبااب، بالإضافة إلى زيارة أكاديمية ‹›هواوي›› المتخصصة بتدريب الكوادر البشرية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وبعض المراكز الحكومية والجامعات، بينها مركز تسيير المترو الذكي التي حظي بدخولها الوفد الجزائري للمرة الأولى دون غيره من الوفود الأجنبية باعتبارها تابعة لقطاع الأمن.
 وبالإضافة إلى ذلك قام الوفد بزيارة مصانع ‘’هواوي’’ وخطوط إنتاج أحدث هواتفه P20 التي أحدث ضجة كبيرة بعد طرحه كونه أول هاتف ذكي في العالم مزوَّد بثلاث كاميرات. وأكد مسؤولو مختلف فروع نشاط مجمع ‘’ هواوي’’ خلال ذات الزيارة بأنه تمكن من المحافظة على ترتيبه كثاني أكبر شركة بائعة للهواتف الذكية في العالم، حيث تمكن  في 2018 من شحن 2 مليون هاتف ذكي وبذلك تسير هذه الشركة بخطى ثابتة وواثقة لأن تحتل الريادة وتصبح أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم رغم ما تتعرض له من تضييق.  وتتصدر شركة هواوي حسب مسؤوليها اليوم سباق الابتكارات في قطاع صناعة الهواتف الذكية في مجال الأبحاث والتطوير.
وتتضمن استراتيجية هواوي الجديدة – حسب المعلومات المقدمة من قبل مسؤوليها وخبرائها، رفع كفاءة البحث والتطوير خصوصا في مجال الحوسبة المرئية والمعالجات وتستهدف بناء منصة كاملة للذكاء الاصطناعي تربطها مع مختلف التقنيات الأخرى.
وتعمل هواوي على بناء جسور للتعاون والشراكة لبناء نظام إيكولوجي كامل ومتكامل مع كافة الشركاء المعنيين بالذكاء الاصطناعي في العالم.
ع.أ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com