الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في تجمع نشطه بولاية الشلف


مقري يدعو الأحزاب إلى تبني مبادرة التوافق الوطني
دعا رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري أمس إلى تبني مبادرة التوافق الوطني والحفاظ على استقرار الجزائر، من خلال الحوار بين كافة الأطراف.
وقال مقري في تجمع شعبي نشطه بقاعة سينما جمال بولاية الشلف، إن حركته جاءت برسالة عنوانها «تعالوا إلى كلمة سواء» ومضمونها «مبادرة التوافق الوطني» بما يسمح بالحفاظ على استقرار وأمن الجزائر وسيادتها و وحدة الشعب، مؤكدا بأن الحفاظ على استقرار الجزائر يعد من الأولويات التي ستقدم الحركة بشأنها جميع البرامج والبدائل»، داعيا مختلف الأحزاب والتنظيمات إلى التوافق والحوار والتنسيق فيما بينها، والمساهمة في كشف الحقائق وتشخيص الحلول التي تتفق على رؤى سياسية واقتصادية موحدة.
وأكد مقري إن حركة حمس ليست في المعارضة من أجل الانفلات والفوضى، وأن الجزائر لديها من الامكانيات والخيرات اللازمة لتحقيق التنمية والعدالة، داعيا كافة الأحزاب لاقتراح برنامج ومحاربة الفساد، للوصول في الأخير إلى رؤى سياسية واقتصادية، معتقدا بأن حركته أدّت ما عليها، وتبادلت محتوى مبادرة التوافق الوطني مع مختلف الأحزاب والأطراف، لافتا إلى ضرورة كشف الأوضاع التي تمر بها البلاد، مع تحمل مسؤولية إيجاد الحلول.
وأفاد مقري بخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة، بأن حركته ضد تأجيل هذه الاستحقاقات، إلا في حال الاتفاق على صياغة دستور جديد وقانون انتخابات خلال مدة لا تتجاوز سنة، مع مشاركة جميع الأطراف الفاعلة في اختيار رئيس حكومة توافقي، مضيفا بأن حركة مجتمع السلم تساند الحكومة التوافقية، ومستعدة للتنازل عن طموحاتها ودعم كل مترشح نظيف.
كما عرّج رئيس حركة حمس في كلمته على المحيط الإقليمي الملتهب، والوضعية الاقتصادية التي تعيشها البلاد، مشيرا إلى أهم الحلول التي تطرحها حركته للتخلي عن اقتصاد المحروقات، وتفادي المديونية، التي قد تكون شروطها قاسية وتمس بسيادة الجزائر، داعيا في الختام مناضليه إلى الالتزام بالقوانين واللوائح التي تضمن التداول السلس للمناصب القيادية وتطبيق الديمقراطية الحقّة، انطلاقا من هياكل الحركة مثمّنا بالمناسبة ما تم تحقيقه على الساحة السياسية من طرف المكاتب السابقة.
ق/و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com