الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

جدد انفتاحه على المقترحات البناءة والحوار مع الشركاء بوشارب

 التحالف الرئاسي لا يزايد على أحد و لا يدعي احتكار الوطنية
أكد معاذ بوشارب، منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني أن التحالف الرئاسي لا يزايد على أحد ولا يدعي احتكار الوطنية أو الديمقراطية أو الإسلام، ولا يعتبر الآخرين أعداء بل يراهم شركاء في الوطن، وهو يسعى جاهدا لتحقيق أهدافه، يدعم رئيس الجمهورية ويرافق برنامجه الطموح، وهو منفتح على كل المساعي الخيرة والاقتراحات البناءة، ومستعد لدراستها والتفاعل معها.
 طمأن معاذ بوشارب منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني كل الشركاء السياسيين في البلاد بأن التحالف الرئاسي لا يسعى للهيمنة على الحياة السياسية أو احتكارها، وقال بوشارب في كلمة له أمس باسم التحالف الرئاسي الرباعي في المؤتمر الأول لتجمع أمل الجزائر، مشيدا بهذا التحالف أنه « يسعى جاهدا لتحقيق مهمته النبيلة وأهدافه السامية، دون مزايدة على أحد، ودون ادعاء احتكار الوطنية أو الديمقراطية أو الإسلام، ودون اعتبار الآخرين أعداء، بل إننا جميعا، موالاة ومعارضة، شركاء في الوطن».
وأضاف المتحدث يقول بأن التحالف فضاء سياسي يدعم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ومرافقة برنامجه الواعد والطموح، و هو يسير على هذا النهج القويم، إيمانا واقتناعا بأن حب الوطن هو السلاح الذي به نقوى على مغالبة الصعاب ورفع التحديات وكسب الرهانات، ودعا الجميع إلى تقوية حب الوطن وفاء لرسالة الشهداء والاستقلال والسيادة.
كما جدد بوشارب إيمان التحالف الرئاسي بفضائل الحوار وقال « ولأننا نؤمن بفضائل الحوار كقيمة مثلى، فإننا نؤكد مرة أخرى انفتاحنا على كل المساعي الخيرة والاقتراحات البناءة، واستعدادنا التام لدراستها والتفاعل معها، بما يضمن مواصلة تطبيق برنامج رئيس الجمهورية، ويؤمن مسيرة الجزائر الظافرة».
وبالنسبة للمتحدث فإن الانفتاح الذي يؤمن به التحالف الرئاسي هو الذي يمليه منطق التعددية السياسية وتفرضه المصلحة العليا للوطن، مؤكدا أنه سيظل منهجنا، مادامت الغاية هي تعميق واستكمال مسار الإصلاحات السياسية، التي باشرها رئيس الجمهورية، وكذا تجديد المشروع الاقتصادي لمستقبل البلاد، والحفاظ على الاستقرار وتعزيز التقدم المشهود، الذي تعرفه الجزائر.
 وقال منسق هيئة تسيير الآفلان في سياق متصل بأن التحالف باعتباره القاطرة السياسية في البلاد، بقاعدته الشعبية الواسعة ورؤيته الوطنية الواضحة وخبرته المتراكمة، مستعد دائما لصون المكتسبات التي حققتها البلاد خلال العشرين عاما الأخيرة.
واستشهد بالمناسبة بما تضمنته رسالة رئيس الجمهورية خلال انعقاد لقاء الحكومة بالولاة قبل أكثر من أسبوعين حيث وجه فيها تعليمات صارمة وحذر من كل المناورات السياسوية، التي تسعى لزرع البلبلة ومحاولة المساس بالأمن العام وسكينة المواطنين، وقال بوشارب إن «التحديات المتعددة التي تواجه الجزائر، تملي علينا واجب الدعوة إلى رص الصف الوطني وشحذ الهمم الخيرة والتزام اليقظة الجماعية   لتفويت الفرصة على المتربصين والعابثين وقناصي الفرص»، مشيرا أنه من الواجب الوطني التكتل من أجل رص بنيان الجبهة الداخلية، درءا لمخاطر السياق الراهن في منطقتنا ، التي تعج بشتى الاضطرابات والتهديدات، و الدفاع عن الدولة الذي هو واجب دستوري وقانوني وشرعي وأخلاقي لا يجوز التقاعس عنه أو الحياد أو مسك العصا من الوسط.
و بعد أن أشاد بالجهود الكبيرة التي بدلها رئيس الجمهورية  والنتائج الملموسة والمكتسبات الهامة التي تحققت في عهده على جميع الأصعدة،  جدد بوشارب الدعوة إلى نبذ الفرقة والتشرذم وتحكيم العقل أمام الخطابات الشعبوية والانتخابية،  وقال أن  الشعب الجزائري الأبي  لن يهزم، وأن مؤسسات الجمهورية لن تتزعزع، و الوحدة الوطنية لن تقهر و الهوية الوطنية ستظل محصنة، تحت لواء الجزائر الواحدة والموحدة.                       إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com