الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

سفيرة ألمانيا بالجزائر من مجمع كوندور

حجم المبادلات التجارية مع الجزائر  يفوق 03 ملايير أورو
أكدت ، يوم أمس، إلريك كنوتز سفيرة ألمانيا بالجزائر، على أن بلادها تسعى باستمرار لتطوير العلاقات بين البلدين، كاشفة عن بلوغ  حجم المبادلات التجارية خلال السنة الجارية 2018، لأزيد من 03 ملايير أورو، و تتوقع أن تشهد زيادة معتبرة مستقبلا، مع بروز بوادر جادة للشراكة في قطاع الصناعة و مجالات أخرى، تضاف إلى التبادل الإقتصادي و التجاري في مجال المحروقات.
و قالت سفيرة ألمانيا بالجزائر، خلال زيارتها لمجمع كوندور و وحدة صناعة العجائن ( اكسترا) ببرج بوعريريج ، على أن بلادها تسعى بصفة دائمة و متواصلة، للرفع من حجم المبادلات التجارية و توطيد العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، مبرزة الجهود الرامية إلى استغلال مختلف المناسبات و العمل على توفير فضاءات للتواصل واللقاءات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين و نظرائهم بألمانيا، لاكتشاف مناخ الاستثمار في الجزائر ومنح فرص تبادل الزيارات للإطلاع على التطور الحاصل في الجانبين الصناعي و الاقتصادي بالجزائر، مشيرة إلى الانتعاش الحاصل في العلاقات الاقتصادية و ظهور العديد من فرص الشراكة بين المتعاملين الخواص في السنوات الأخيرة، فضلا عن المبادرات المستمرة لتطوير الشراكة في الجانبين الاقتصادي و الصناعي بين البلدين، ما سيسمح مستقبلا بالرفع من حجم المبادلات التجارية و نقل التكنولوجيا و الخبرات بين البلدين.
 و لم تخف إلريك كنوتز إعجابها بما اطلعت عليه بمجمع كوندور ، حيث قالت أنها انبهرت بالتطور الحاصل بوحداتها الصناعية، سواء ما تعلق منها بوحدات التصنيع و الإنتاج بمصانع الالكترونيك و وحدة الألواح الشمسية ، و كذا بوحدة تصنيع العجائن، والذي لا يقتصر بحسبها على التنوع في الإنتاج فقط، بل يتعداه إلى عصرنة هذه المؤسسات و استعمالها للتكنولوجيات الحديثة في مجال التسيير و استفادتها من التطور الحاصل في التجهيزات التقنية، ناهيك عن الاستثمار في العامل البشري، و التحكم العالي في مجال التنظيم و التسيير الإداري.
من جانبه أكد موسى بن حمادي عضو مجلس الإدارة بمجمع كوندور ، على أن المجمع له علاقة متينة مع المتعاملين الاقتصاديين الألمان، حيث تربطهم شراكات سابقة في مجال التجهيز و التسيير، فضلا عن العمل لفتح آفاق الشراكة في مجال صناعة الألواح الشمسية، للاستفادة من الخبرة الألمانية في هذا المجال، تماشيا مع التوجه الجديد للحكومة الجزائرية التي أولت أهمية خاصة لتطوير قطاع الطاقات البديلة و بالأخص الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن مجمع كوندور يملك تحربة في هذا المجال و يطمح لتطويرها.
كما أكد مراد بن حمادي مدير وحدة (اكسترا) لصناعة العجائن، على الاستفادة من التجربة الألمانية في مجال التجهيز، و السعي لتصدير منتوجات مصنع العجائن إلى السوق الألمانية، مشيرا إلى نجاح التجربة في السوق الأوربية، حيث تسوق منتجات المؤسسة بفرنسا و بلجيكا و كندا و تطمح لتوسيع صادراتها الى الدول الأوربية.
ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com