الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

شددت على ضرورة توزيع المناصب قبل نهاية الموسم


بن غبريط تؤكد تقلص الأخطاء الواردة في الكتب المدرسية
أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، أمس، أنه تم في «السنوات الثلاث الأخيرة تسجيل تقلص كبير في الأخطاء التي كانت تحتويها الكتب المدرسية التي يتطلب إعدادها الكثير من «الاحترافية والتكوين». وأوضحت بن غبريط، في تصريح على هامش اجتماع لها بإطارات الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، أن عدد الأخطاء التي تحتويها الكتب المدرسية تراجع بعد اعتماد نظام تنسيقي يسمح بالتدقيق في المحتوى من جميع الجوانب قبل الوصول إلى مرحلة الطبع.
وبحسب الوزيرة، فإن الكتاب كان في الماضي يمر من مرحلة «التصميم إلى المطبعة مباشرة» وهو ما يفسر وجود الكثير من الأخطاء، وقالت بن غبريط، أن السيرورة الحالية المعتمدة لإعداد الكتب المدرسية تعتمد على التنسيق المستمر بين لجنة اعتماد الكتاب المدرسي واللجان المكلفة بمنح التصريح للطبع. وشددت في هذا الإطار على ضرورة التكوين المستمر للقائمين على تصميم وإعداد وطبع الكتب المدرسية، وهي العملية التي تحتاج إلى «الكثير من الاحترافية  والتكوين».
وفي سياق متصل، أكدت المسؤولة الأولى على قطاع التربية على أهمية مواصلة الجهود لتوفير الكتب لكل التلاميذ مع كل دخول مدرسي وعبر كل المؤسسات التربوية  وذلك «بتوزيعها خلال الأسبوع الأخير من شهر جوان» لتفادي التأخير في انطلاق السنة الدراسية. وعلى غرار توزيع الكتب المدرسية، شددت أيضا على أهمية توزيع المناصب وإعداد الخارطة المدرسية قبل نهاية الموسم.
وفي موضوع أخر، وفي ورشة نظمت بمقر الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، حول الموارد التعليمية المفتوحة، كشف مدير ادارة تكنولوجيات الإعلام والاتصال بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الكسو» محمود الجميني، أنه سيتم منتصف ديسمبر المقبل إطلاق «المنصة العربية للموارد التعليمية المفتوحة».
وأضاف في هذه الورشة المنظمة بالتنسيق مع وزارة التربية والوطنية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو، أن هذه المنصة هي منتدى عربي مشترك سيجمع كل الفاعلين في قطاع التربية عبر كل الدول العربية لتسهيل النفاذ للموارد التعليمية  في جميع التخصصات، تشجيع العمل التشاركي وتنمية المهارات للرفع من جودة التعليم في العالم العربي.
  ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com