الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

اتحادية نقل المسافرين


لا زيادة في أسعار النقل في 2019
طالبت الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع، بضرورة توفير حافلات جديدة في السوق الوطنية من أجل تجديد الحظيرة الوطنية للنقل، كما دعت إلى وضع ميكانزمات للاستفادة من قروض بنكية لتمكين الناقلين من  تغيير حافلاتهم ، فيما أكدت على عدم اللجوء إلى فرض زيادات في أسعار النقل خلال العام المقبل، وجددت التمسك بمطلبها المتعلق بأهمية وضع مخطط للنقل على المستوى الوطني.  
 وأشارت الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين ، إلى غياب الحافلات الجديدة في السوق الوطنية بعد توقف عمليات الاستيراد، داعية السلطات المعنية ، إلى توفير هذه الحافلات وتمكين الناقلين من شرائها من خلال وضع ميكانزيمات تسمح لهم بالحصول على قروض بنكية تساعدهم على عملية تجديد حافلاتهم ، مشيرة إلى أن  هناك حافلات قديمة  لكنها صالحة للسير.
وأوضح رئيس الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع، عبد القادر بوشريط، في تصريح للنصر، أمس، أن الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين  كانت لها لقاءات مع الوزارة الوصية، حيث تم  التطرق في اللقاء الأخير  للمشاكل المتعلقة بموضوع النقل على مستوى الوطن ، مضيفا في السياق ذاته أن الاتحادية طالبت خلال الاجتماع  بضرورة إيجاد الحلول المناسبة في أقرب وقت ممكن ، فيما يخص انشغالات الناقلين الخواص ، مشيرا  في هذا الإطار، إلى  المطلب المتعلق  بوضع ميكانيزمات من أجل منح الناقلين قروضا بنكية  تسمح لهم بإعادة تجديد الحافلات،  و طالبت الاتحادية -يضيف المتحدث- بتوفير حافلات جديدة في السوق الوطنية، موضحا في هذا الإطار، أنه لا توجد حاليا حافلات جديدة لنقل المسافرين في السوق الوطنية وذلك بعد توقف عمليات الاستيراد في هذا المجال.
وذكر رئيس الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع، أنه  لتجديد الحظيرة الوطنية للحافلات، يجب توفير حافلات جديدة في السوق الوطنية، معتبرا أن الحافلات التي يتم  تركيبها في الجزائر تبقى  قليلة وغير كافية .
ومن جهة أخرى، جدد نفس المتحدث، مطلب الاتحادية المتعلق بضرورة وضع مخطط للنقل على المستوى الوطني، وأضاف أن عدد الحافلات الموجودة  حاليا يبلغ  أكثر من 60 ألف حافلة  تابعة للخواص،  معتبرا أن الفحص التقني للحافلات هو الوحيد الذي يكشف إذا كانت الحافلة صالحة للسير أو العكس.
 وأشار إلى أن عددا من حوادث المرور، تتسبب فيها  بعض الحافلات عبر الخطوط  ما بين الولايات بصفة أكثر،  وذلك راجع حسبه، إلى نوعية بعض الحافلات المستوردة،  وعدم توفر قطع الغيار الأصلية .  
وعبر المتحدث ذاته، عن أمله في الأخير ، في استجابة السلطات الوصية لمطالب الناقلين الخواص وتوفير الحافلات الجديدة في السوق خلال 2019 ، مؤكدا في نفس السياق، أن الناقلين الخواص لن يلجؤوا إلى الزيادة في أسعار النقل خلال العام المقبل،  معتبرا أن الأسعار الحالية المطبقة لا تضر الناقلين.                               مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com