الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الخبير الاقتصادي الدكتور حميد علوان للنصر


الأوروبيون  يرغبون بالاستثمار في الجزائر خلال هذه المرحلة
اعتبر الخبير الاقتصادي الدكتور حميد علوان، أن زيارة  رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي  إلى الجزائر، اليوم ، ستساهم في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، مبرزا  أن إيطاليا تعتبر شريكا أساسيا بالنسبة للجزائر في قطاع المحروقات، ناهيك عن قطاعات أخرى، وأضاف أن ملف الهجرة غير الشرعية، سيكون مطروحا على طاولة النقاش، كما أكد وجود رغبة لدى الجانب الأوروبي بصفة عامة، للاستثمار في الجزائر، خلال هذه المرحلة، سيما بعد تحسن مداخيل البلاد من النفط.  
وأوضح الدكتور حميد علوان في تصريح للنصر ، أمس، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي  إلى الجزائر،  تدخل في إطار دبلوماسي، بحيث أنها ستساهم في تأكيد و تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين،  مشيرا إلى عدة  مشاريع  ترغب الجزائر في تطويرها خاصة في مجال الطاقات المتجددة،  مضيفا في نفس الإطار أن  الجزائر تعمل من أجل بعث استثمارات ضخمة ، خاصة في قطاع المحروقات وذلك من خلال التنقيب واستكشاف آبار أخرى .
وأكد الخبير الاقتصادي ، أن  إيطاليا تعتبر  شريك أساسي بالنسبة للجزائر في قطاع المحروقات، ناهيك عن قطاعات أخرى، مضيفا أن الإيطاليين والأوربيين بصفة عامة  يرغبون في  الاستثمار في الجزائر، بعد تحسن المداخيل النفطية للبلاد ، مشيرا إلى الاستثمارات الكبيرة  لشركة إيني الإيطالية، في قطاع المحروقات في الجزائر.
ولم يستبعد المتحدث ذاته ، التوجه  لتصدير المنتوجات الجزائرية إلى السوق الايطالية ، باعتبار أن المنتوجات الجزائرية  ذات جودة ، و من  الممكن -كما أضاف- أن تكون هناك علاقات أخرى في قطاع السياحة، مضيفا في نفس الصدد أن الإيطاليين لا يريدون تضييع السوق الجزائرية.
 وقال أنه من المنتظر، أن تتوج زيارة رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي،  إلى الجزائر بتوقيع اتفاقيات شراكة بين البلدين ، مشيرا إلى أن البلدين تربطهما معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون الموقعة بالجزائر العاصمة في 2003 ،  وأكد في نفس السياق، أن هذه الزيارة  هي في صالح الجزائر وإيطاليا والاتحاد الأوربي ،  مضيفا أن الاتحاد الأوروبي هو سوق كبير بالنسبة إلينا سواء من ناحية التصدير أو الاستيراد.  ومن جهة أخرى، أوضح المتحدث ذاته، أن ملف الهجرة غير الشرعية سيكون مطروحا للنقاش في هذه الزيارة ، وأضاف أن هناك مهاجرين جزائريين بدون وثائق في إيطاليا،  كما أصبحت إيطاليا أيضا وجهة للمهاجرين الأفارقة .
ويرى الخبير الاقتصادي، أن ملف الهجرة غير الشرعية، هو عبارة عن ورقة ضغط على الجزائر لإعادة العلاقات الاقتصادية الجزائرية الأوروبية، مشيرا إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كانت قد  تطرقت لملف الهجرة خلال زيارتها إلى الجزائر.
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com