الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس "الفاف" زطشي يؤكد:حكـام مـن دول شمـال إفريقيــا لإدارة مباريـات البطولــة



أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، عن إمكانية الاستعانة بحكام من دول شمال إفريقيا على غرار المغرب وتونس ومصر لإدارة مباريات البطولة مستقبلا، لكنه لم يكشف الموعد بالضبط، مشيرا في ذات السياق عدم رضاه بنسبة مئة بالمئة عن المستوى، الذي ظهر به الحكام الجزائريون إلى غاية الآن.
وأقر زطشي، عند نزوله ضيفا على حصة دوري المحترفين سهرة أمس الأول، بوجود بعض النقائص لدى الحكام، حيث قال:» تحدثنا خلال الاجتماع الأخير للاتحاد العربي، عن إمكانية تبادل الحكام بين دول شمال إفريقيا، ونعني بالذكر كل من تونس و المغرب ومصر، وهذا يدخل ضمن إطار تبادل الخبرات بين بلدان شمال إفريقيا».


وأضاف زطشي:» لا أخفي عليكم لست راضيا بنسبة مائة بالمئة عن أداء الحكام، خاصة الذين يرتكبون أخطاء مؤثرة، مثلما حدث في بعض المباريات الأخيرة من البطولة الوطنية، لقد تحدث من قبل مع الحكام وسيكون هناك لي لقاء بهم مدخل الشهر المقبل، من أجل وضع النقاط على الحروف، خاصة وأننا سنكون على موعد مع انطلاق مرحلة الإياب، والتي ستكون النقاط فيها غالية، ولا مجال لارتكاب أخطاء تساهم في تغيير نتائج المباريات، صحيح الحكام هم بشر يمكنهم أن يخطئوا، كما يمكنهم أن يصيبوا، لكن تعمد ارتكاب الأخطاء يبقى أمر غير مقبول».
كما جدد رئيس الفاف دعمه، للمسؤول على التعيينات على مستوى لجنة التحكيم، حيث قال:» أمالو يقوم بعمل كبير ونحن نشكره على ذلك، وأما الأشخاص الذين ينتقدونه، فأقول لهم، لقد كنتم في السابق في الميدان ونحن نعرف خباياكم، وأكتفي عند هذا، حتى لا أقول كلام أكبر».
إلى ذلك، اعترف زطشي بسحب الشارة الدولية من الحكمين لطفي بوكواسة والسعيد عوينة ومنحهما إلى الحكمين نسيب وإلياس بوكواسة، وهو القرار الذي وافق عليه الاتحاد الدولي للعبة حسب رئيس الفاف.
جدير بالذكر، أن رئيس الفاف أكد تسوية قضية مستحقات الحكام، والتي تأخرت بسبب إجراءات تسليم المهام من أعضاء الديركتوار إلى رئيس الرابطة المحترفة الجديد عبد الكريم مدوار، مؤكدا أن الوضعية المالية للحكام في بدابة هذا الموسم، تم تسويتها بشكل نهائي، واعدا بتحسين المنح التي يتقاضها الحكام نظير ادارتهم للمباريات وفي كل المستويات.   

بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com