الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بعثات لإحصاء المنتوجات القابلة للتسويق

مفاوضات لتوطيد العلاقات التجارية الجزائرية الأمريكية
أكد وزير التجارة سعيد جلاب أن الجزائر والولايات المتحدة اتفقتا على الشروع في مناقشات حول شراكة تجارية معمقة لولوج أسواق في إفريقيا، وأن الجانب الأمريكي عبر عن رغبته في توطيد العلاقات الاقتصادية مع الجزائر.
وقال جلاب على هامش أسبوع الجزائر المنظم بواشنطن إن اجتماع عمل سيعقد بين مسؤولين بوزارة التجارة وغرفة التجارة الأمريكية لمناقشة هذا الملف، في وقت أبدى الطرف الأمريكي خلال المناقشات التمهيدية استعداده لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية، مع إمكانية المضي نحو شراكة معمقة تتضمن إنشاء محور تجاري لولوج إفريقيا.
كما قررت كل من وزارة التجارة الأمريكية والفيدرالية التجارية الأمريكية كمرحلة أولى إيفاد عدة بعثات من المتعاملين الاقتصاديين إلى الجزائر للاطلاع على الوسيلة الوطنية للإنتاج، وإحصاء المنتوجات الجزائرية التي يمكن تسويقها بالسوق الأمريكية، وفي هذا الصدد أوضح وزير التجارة  أن الجزائر تبقى تشكل قاعدة هامة بالنسبة لإفريقيا، حيث سيبحث الأمريكيون فرص الشراكة في مجالات الإنتاج من أجل التصدير نحو الأسواق الإفريقية.وأفاد المصدر بأن الجزائر تتمتع بمؤهلات اقتصادية إقليمية، وقد أدرك الأمريكيون هذا الموقع الجيوإستراتيجي في مجال التجارة و الشراكة، موضحا أنه قدم خلال هذين الاجتماعين عرضا حول الإنتاج الوطني، كما استعرض أمام الجانب الأمريكي الجهود المبذولة في مجال إعادة بناء اللوجستيك والهياكل القاعدية.
وبشأن وضعية المفاوضات الجزائرية-الأمريكية المتعلقة بالاتفاق الثنائي المرتبط بمسار الانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة، قال جلاب إن الجزائر تسعى مع الولايات المتحدة إلى استحداث آليات تسهيل التجارة، علما أن اللقاء مع المسؤولين الأمريكيين تضمن أيضا الإجراءات الاستعجالية الرامية لإعادة تأطير التجارة الخارجية في سياق انهيار أسعار البترول.
 كما شدد سعيد جلاب على عدم إمكانية اعتبار الجزائر سوقا مستهلكة تتوقف على تذبذات أسعار البترول،  قائلا إنه ليس من مصلحة شركائنا أن نصبح مفلسين، علما  أن الأسبوع الأول للجزائر في الولايات المتحدة الذي أعطى الوزير إشارة انطلاقه الاثنين الماضي، تكلل بالتوقيع على عدة عقود ومذكرات تفاهم بين مؤسسات البلدين.
وإضافة إلى مجمع ايريس الذي وقع مع شركة «كا في سي امبور سولوشن» على عقد حول تسويق هواتفه الذكية بالسوق الأمريكية، قامت سبع مؤسسات خاصة جزائرية بإجراءات التصدير الأولى نحو هذا البلد، كما وقع كل من مجمع كوندور ومطاحن عمر بن اعمر وفاديركو و موساوي للصناعة وسفينة من مجمع متيجي، وإنوتيس وشركة الخمور الكبرى للغرب الجزائري بالأحرف الأولى على مذكرة تفاهم مع مؤسسة «ميديا سلوشن اي أن سي» للترويج لمنتوجاتهم في الولايات المتحدة، و إقامة شراكات مع الموزعين الأمريكيين الكبار.
ق/و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com