الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أنهى أمس زيارته للجزائر


الرئيس التانزاني يدعو إلى تعميق الشراكة الإقتصادية بين البلدين
 أكد الرئيس التانزاني جاكايا مريشو كيكويتي، أمس الاثنين، أن العلاقات السياسية بين الجزائر و بلده ممتازة، غير أن التعاون الإقتصادي ـ كما قال ـ  لم يرق إلى مستوى العلاقات السياسية الممتازة بين البلدين ، داعيا رجال الأعمال الجزائريين و التانزانيين إلى العمل من أجل تعميق الشراكة الاقتصادية بين البلدين.
و قال الرئيس التانزاني جاكايا مريشو كيكويتي،  الذي اختتم أمس زيارة الدولة التي قام بها إلى الجزائر على مدى ثلاثة أيام ، أنه لا يمكن فصل تطوير العلاقات الاقتصادية عن العلاقات السياسية.وفي هذا الصدد أضاف في تصريح للصحافة « لقد أكدت خلال المحادثات مع الرئيس بوتفليقة أول أمس الأحد، أنه يتعين على رجال الأعمال في البلدين حمل المشعل و الإسهام بطريقة مباشرة في تطوير العلاقات الاقتصادية من خلال تبادل الزيارت و اللقاءات».
و قد زار الرئيس التانزاني صباح أمس الإثنين، وحدات انتاج الحافلات و الشاحنات، حيث تلقى شروحات حول مسار الإنتاج كما وقع على السجل الذهبي للمجمع. و بالمناسبة أبدى الرئيس التنزاني إعجابه الكبير بمستوى التحكم في نوعية إنتاج الشركة الوطنية للسيارات الصناعية،و بهذا الخصوص قال» اعجبت كثيرا بمستوى التحكم في نوعية إنتاج الشركة الوطنية للسيارات الاصناعية و آمل في ان تقوم الجزائر بأكثر، وأتمنى لكم المزيد من الرقي مستقبلا». و اعتبر الرئيس التنزاني، أن زيارة الدولة التي قادته إلى الجزائر كانت ناجحة، مشيرا إلى سعي الطرفين إلى تعاون أقوى في المجال الاقتصادي.وبعد أن وصف العلاقات الثنائية بالوطيدة، ذكرالرئيس التانزاني جاكايا مريشو كيكويتي بأن»العديد من الطلبة والطالبات التانزانيين يزاولون دراستهم بالجزائر في مختلف التخصصات على غرار الطب والهندسة»، معتبرا ذلك بمثابة «إسهام من الجزائر في تطوير التكوين في مجال الموارد البشرية لبلاده».من جانب آخر، أشار الرئيس التانزاني إلى اكتشاف موارد طبيعية في بلاده، معربا في ذات السياق عن ارادة تانزانيا في «الاستفادة من الخبرة الجزائرية في مجال الطاقة وتكوين الإطارات.
و قد أنهى الرئيس التانزاني جاكايا مريشو كيكويتي أمس، زيارة الدولة التي قام بها للجزائر والتي دامت ثلاثة أيام تلبية لدعوة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و كان في توديعه بمطار هواري بومدين الدولي رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و الوزير الأول عبد المالك سلال رفقة عدد من أعضاء الحكومة.  
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com