الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الاتصال من جيجل


2017 ستكون سنة الارتقاء بالاعلام الجزائري الى العالمية
أكدّ وزير الاتصال حميد قرين، خلال زيارته أول أمس الى ولاية جيجل، بأن وزارته بصدد اعداد ورقة طريق للارتقاء بالاعلام في الجزائر الى العالمية، وذلك قبل نهاية 2017 من خلال عصرنة وهيكلة الاعلام بتجهيزات جد متطورة على أن يرافق هذه العملية عمل جوهري وأساسي وهو الوصول بالاعلاميين الى قمة الاحترافية. وأضاف الوزير أن تطوير قطاع الاعلام والاتصال سيؤدي الى تغطية أبعد منطقة صحراوية أو جبلية، مما يسمح لسكانها اختيار ما يريدون قراءته أو سماعه أو مشاهدته بل يمكن لمواطن ينحدر من ولاية جيجل أن يستمع الى اذاعة جيجل وهو يقيم بتندوف أو تنمراست.وفي سياق متصل بالسعي الى عالمية قطاع الاعلام والاتصال كشف حميد قرين بأن هناك مشروعا لانشاء قناة اخبارية دولية عمومية لايصال صورة الجزائر الى الجالية الجزائرية والاكثر من ذلك تبليغ ما يجري داخل البلاد من تطورات في جميع الميادين، من مثل الحراك الديمقراطي والاجتماعي والنقلة النوعية لحرية التعبير التي تجاوزت مرحلة التشكيك والتحفظ وذلك بفضل القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية الهادفة الى مواكبة العصرنة وكذا وضع الرأي العام الدولي أمام الصورة الحقيقية للتطورات والتحولات الحاصلة في بلادنا.
بالمقابل دعا السيد حميد قرين الاعلاميين الى تجنب القذف والتجريح والتطاول على الحياة الشخصية للأفراد من خلال نقل أخبار تحت غطاء السبق الصحفي الذي قد يسيئ لكاتب الخبر ومن ثمة الى مؤسسته الاعلامية، وبالتالي يضيف وزير الاتصال يتعين على الاعلاميين تقديم الخدمة المتنوعة عبر المعلومات الدقيقة والصادقة التي تدفع الى الارتقاء بادائها الى المهنية والاحترافية والموضوعية.
من جهة أخرى دعا وزير الاتصال ردا على مشروعية طلب العاملين في قطاع الاعلام بولاية جيجل بخصوص انعدام دار للصحافة، أصحاب المؤسسات الاعلامية الخاصة من جرائد وقنوات المساهمة ماليا في تركيب مالي تشارك فيه الولاية والمجلس الشعبي الولائي وأطراف أخرى من أجل انجاز دار للصحافة تسمح للاعلاميين بأداء مهامهم في ظروف حسنة .و في الزيارة التي قادته أمس، إلى ولاية بجاية، أكد وزير الاتصال، أنه سيتم رفع نسبة التغطية والقضاء على مشكل التشويش الإذاعي قبل نهاية 2017
و قال قرين أنه سيتم رفع نسبة التغطية الخاصة بالبث الإذاعي والتلفزي والقضاء على كل نقاط الظل ومشكل التشويش الذي تعاني منه العديد من مناطق الوطن قبل نهاية سنة 2017 وهذا من خلال الإستراتجية التي تم وضعها مؤخرا والتي بدأت على حد تعبيره، تأتي بثمارها كاشفا في ذات السياق، أن الجزائر رفعت عشرة شكاوى لدى المحاكم الدولية فيما يخص مشكل التشويش الذي تتسبب فيه بعض القنوات الأجنبية. ومن جهة أخرى، دعا الوزير الناشرين الخواص إلى توظيف الأموال التي يحصلون عليها بواسطة الإشهار لتوفير شرط العمل وتحسين المستوى المعيشي للصحفيين وذلك من خلال إقرار أجور مقبولة. أما فيما يتعلق بعملية تكوين الصحفيين التي شرع فيها منذ مدة، فأكد أن الوزارة لا تزال مستمرة في عملية التكوين بهدف الرفع من مستوى كل الإعلاميين، مؤكدا على ضرورة التكوين المستمر والذاتي لكل صحفي للوصول إلى المستوى المطلوب، و لفت الانتباه في هذا السياق إلى أن الأبواب مفتوحة أيضا للمراسلين الصحفيين لأجل رفع مستوى أدائهم.
تجدر لإشارة إلى أن برنامج زيارة وزير الاتصال لعاصمة الحماديين شمل محطة البث الإذاعي والتلفزي الكائن بأعالي بلدية أكفادو
ومقر الإذاعة الجهوية لبجاية على أن يعود بعد سنة على أقصى تقدير لتدشين المقر الجديد لذات الإذاعة الذي يتم إنجازه بحي أعمريو.       
ع ـ قليل/ أ ـ س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com