الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الرئيس بوتفليقة يهنئ ماكرون: الديـوك تصيح من موسكو .."نحن أبطــال العــالم"

الرئيس بوتفليقة يهنئ ماكرون إثر فوز منتخب بلاده بكأس العالم لكرة القدم

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الأحد برقية تهنئة لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إثر فوز منتخب بلاده بالطبعة الـ 21 لكأس العالم لكرة القدم التي احتضنتها روسيا و كتب رئيس الجمهورية في برقيته: "إثر فوز  المنتخب الفرنسي لكرة القدم بالطبعة 21 لكأس العالم يسرني أيما سرور أن أعرب لكم باسم الجزائر شعبا و حكومة و أصالة عن نفسي عن تهانينا الحارة راجيا أن تبلّغوا من حققوا هذا الإنجاز التاريخي مدى إعجابنا بكونهم أضفوا بشجاعتهم و تضامنهم المثاليين على كأس منافسات العالم ميزة خاصة في مختلف مراحلها".
و أضاف قائلا: "بتفانيه و بسخائه بالجهد الذي بذله طوال البطولة شق الفريق الفرنسي طريقه نحو الفوز النهائي باعثا بذلك السرور في قلوب هواة كرة القدم في كل العالم".
و استطرد رئيس الجمهورية مخاطبا نظيره الفرنسي "و إنني لمتيقن من أن الفوز الذي حققته فرنسا خلال منافسة كأس العالم لكرة القدم بغض النظر عن القيم المثالية التي قدمها للعديد من أجيال الرياضيين و المعجبين يعتبر عاملا قويا من عوامل ترقية و تطوير الأواصر بين شبابنا و التفاهم حول القيم الأساسية كالسلم و الاحترام و الصداقة و التضامن".
(وأج)

نهائي مونديال روسيا     -       فرنسا (4) - كرواتيا (2)
الديوك تصيح من موسكو ..."نحن أبطال العالم"
أسدل أمس، الستار على كأس العالم 2018، معلنا عن تتويج المنتخب الفرنسي بطلا للمونديال للمرة الثانية في تاريخه، بفوز على حساب كرواتيا، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب «لوجنيكي» بالعاصمة الروسية موسكو.
وحقق ديوك فرنسا فوزا تاريخيا برباعية لهدفين على حساب كرواتيا، من توقيع كل من بوغبا وغريزمان ومبابي ومانزوكيتش ضد مرماه لمصلحة الفرنسيين وأما ثنائية منتخب كرواتيا حملت توقيع بريزيتش ومانزوكيتش، ليظفروا باللقب للمرة الثانية في تاريخهم منذ مونديال 1998.
وتفوق الفرنسيون على الكروات من جميع النواحي، سيما من الناحية التكتيكية، وخاصة البدنية، بالنظر لخوض رفقاء راكيتيش دقائق إضافية مقارنة بمنتخب الديوك، وهو ما ظهر جليا في الدقائق الأخيرة من مواجهة أمس، من خلال الأخطاء الفردية المرتكبة من طرف لاعبي كرواتيا.
كما حقق ديدي ديشان مدرب فرنسا رقما تاريخيا، وأصبح الشخص الثالث بعد البرازيلي ماريو زاغالو، والألماني فرانتز بيكنباور، الذي يرفع كأس العالم كلاعب ومدرب، حيث توج به قائدا ولاعبا لفرنسا في عام 1998.
وأصبح مبابي أول لاعب مراهق يسجل هدفا في نهائي كأس العالم، منذ بيلي في عام 1958 (6 أهداف). الديوك الفرنسيون أصبحوا أيضا، أول منتخب يسجل 4 أهداف في نهائي المونديال، الرقم السابق كان من نصيب فرنسا أيضًا بواقع 3 أهداف في نهائي كأس العالم 1998 أمام البرازيل.
وأصبح ماندزوكيتش أول لاعب يسجل في نصف النهائي ونهائي كأس العالم في نسخة واحدة منذ الفرنسي زين الدين زيدان.
مانزوكيتش أصبح أيضا أول لاعب يسجل هدفين في نهائي المونديال أحدهما لصالح فريقه والأخر عكسيا في مرماه.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com