الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أشادت بقرار الرئيس منع التنازل عن ممتلكات نادي الصنوبر

 حنـــون : كـل الـمتورطين في قضية الكوكاييـن لابـد أن يحاسبــوا دون تمييــز
دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، إلى ضرورة أن يتواصل التحقيق الذي فتحته العدالة في قضية حجز 701 كليوغرام من الكوكايين في وهران، وأن يحاسب و يعاقب كل من يثبت تورطه فيها دون تمييز، وأشادت بقرار رئيس الجمهورية منع التنازل عن كل ممتلكات نادي الصنوبر وإقامة الدولة.
اعتبرت الأمينة العام لحزب العمال لويزة حنون قضية حجز 701 كلغ من الكوكايين في وهران بالفضيحة الكبيرة والخطيرة، وقالت في كلمة لها أمس خلال الحفل الذي أشرفت عليه بالجزائر العاصمة بمناسبة مرور 28 سنة على ميلاد حزب العمال أن قائمة المتورطين في هذه القضية طويلة، و سبق للحزب أن حذر من مثل هذه الانحرافات مرارا.
  المتحدثة التي قالت أنه لا يمكن التدخل في ما تقوم به العدالة دعت إلى "ضرورة أن يتواصل التحقيق الذي تقوم به  هذه الأخيرة في هذه القضية، وكل من له يد فيها يجب أن يحاسب وأن يعاقب"، وشددت على ضرورة "عدم التمييز في معالجة هذا الملف"، واصفة القضية "بالفضيحة الخطيرة جدا والشجرة التي تغطي غابة الفساد والافتراس والمافيا"، كما اعتبرت حجز كل هذه الكمية من الكوكايين "بالحرب على شباب الجزائر".
في الجانب السياسي وبعد أن استعرضت  التطورات السياسية الحاصلة اليوم وكذا المراحل والمبادئ والأهداف و المطالب التي رفعها الحزب خلال تأسيسه في 28 جوان 1990 والتي كما قالت لا تزال صالحة ومستجدة إلى اليوم، خلصت لويزة حنون إلى أن الحل للوضع السياسي العام للبلاد يكمن- حسب رأيها- في التحول السياسي الديمقراطي السلس، وبالتالي هناك ضرورة ملحة لانتخاب مجلس تأسيسي وطني لإعادة بناء وتأسيس المؤسسات لأن الداء عميق، على حد وصفها.
 كما اعتبرت الحديث عن الانتخابات الرئاسية في ظل الوضع القائم بمثابة قفزة نحو المجهول خاصة و ان التدخلات الخارجية أصبحت واضحة للعيان، وعليه أضافت بأننا اليوم بحاجة لوضع أسس نظام ديمقراطي اجتماعي قوية بثقة أغلبية الشعب، نظام يلبي الحاجات الملحة لهذه الأغلبية من الشعب على جميع المستويات، وأن الشعب يجب أن يتحرك  في إطار ديمقراطي حتى يفرز صرحا مؤسساتيا وتشريعيا قادرا على تحصين البلاد من كل المخاطر الداخلية والخارجية.
و قالت الأمينة العامة لحزب العمال أن حزبها مستعد للتنسيق والعمل مع جميع القوى من أجل الدفاع عن الجزائر ومصالحها العليا من المخاطر التي تتهددها، ودعت مناضلي حزبها إلى التحرك في جميع الولايات وعلى جميع المستويات و التحاور مع جميع الفئات من عمال وفلاحين وتجار صغار ومتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة و ذوي الضمائر الحية، وجمع التوقيعات وإطلاق المبادرات والنقاش من أجل تحقيق أهداف الحزب المتعلقة بفكرة المجلس التأسيسي، مشيرة أن حملة جمع التوقيعات حققت 150 ألف توقيع حتى الآن.
وجددت المتحدثة تمسك حزبها بمطالب الفصل الحقيقي بين المال والأعمال والسياسة، وتكريس استقلالية فعلية للجهاز القضائي واحترام حرية التعبير والإعلام والحقوق النقابية ومحاربة الفساد والظلم.
ولم تفوت حنون المناسبة للإشادة بقرار رئيس الجمهورية القاضي منع التنازل عن ممتلكات نادي الصنوبر وإقامة الدولة، و  كذا إسقاطه الزيادات في وثائق الهوية، وما قام به نواب حزبها في البرلمان خلال مناقشة مشروع قانون المالية التكميلي للسنة الجارية،  مجددة دعم حزب العمال الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني وكل الشعوب التي تقاوم الإمبريالية العالمية.
إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com