الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

زيدان يزلزل عالم الكرة بقرار الرحيل عن مدريد

لم يسبق وأن أحدث قرار مدرب بترك منصبه أو الانسحاب من العمل ضمن فريق ما، هزة مثل تلك التي حركت العالم منذ منتصف الخميس،  بعد إعلان مدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان استقالته في قرار مفاجئ لم يكن متوقعا على الإطلاق، خاصة وأن انسحاب "زيزو" كان بعد أسبوع فقط، من إحراز لقب رابطة الأبطال الأوروبية للمرة الثالثة تواليا في إنجاز غير مسبوق  .
وغطى قرار "زيزو" على كل الأحداث، التي ميزت نهاية الأسبوع، سواء كانت سياسية وتصدرت واجهة الأحداث مؤخرا على شاكلة الأزمة الكورية أو ملف إيران النووي، أو اقتصادية حتى أن سعر النفط وتغيراته لم تجد لها مكانا منذ منتصف يوم الخميس، الذي سيطر عليه قرار زيدان وكذا تبعاته، ما بين مندهش لما حدث على غرار رئيس النادي الملكي فلورونتينو بيريز، الذي لم يصدق أن لاعبه الذي خطفه قبل عشريتين من فريق جوفنتوس سرق منه شرف إقالته، على غرار ما حدث مع كبار المدربين كيروش وكابيلو ومورينيو وآخرهم كارلو أنشيلوني.

قرار زين الدين زيدان بالانسحاب من تدريب فريق ريال مدريد، يتفق الجميع أنه لم يكن خبرا عاديا، لأن لا المنصب الذي يخص فريقا عملاقا هو الأحسن بين كبار العالم، ولا بالشخص الذي وبعدما شغل العالم وهو لاعب اعترف له الجميع وانحنى له "العدو" قبل الصديق بعد نجاحه في قيادة النادي الاسباني لمنصات التتويج والفوز بثلاث كؤوس لرابطة أبطال أوروبا، لكن لم يكن يتوقع أحدا أن تكون للقرار هزات ارتدادية في نفس شدة الهزة التي ضربت مدريد وفريقها، حتى أن كبار رجال السياسة في هذا العالم، الذي باتت لعبة كرة القدم  الرياضة الأكثـر شعبية في العالم مطيتهم في الاستحقاقات الانتخابية، نافسوا الرياضيين السابقين والحاليين في الخوض في هذا الموضوع.
وتفاعل الكثير من السياسيين مع قضية المدرب ذي الأصول الجزائرية، على غرار رئيس فرنسا ماكرون الذي علق على الحدث بعبارات زادت من غموض أسباب هذا القرار، وخاصة عندما قال خليفة هولاند :"اختياره الانسحاب بعد 3 ألقاب كبرى هو أيضًا نوع من الحكمة والذكاء"، مضيفا أتمنى أن يلعب دورًا مهمًا لبلاده، لأنه شخصية ملهمة للشباب.
التفاعل مع ما قرره زيدان بخصوص مستقبله مع الريال، تعدى إلى شخصيات أخرى على غرار  الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند الذي نصح زيزو بالبحث عن نجاحات في مجالات أخرى، وكذا رجل الأعمال المصري نجيب ساويروس، الذي تعدى تعليقه اهتمامه بقرار مدرب الريال السابق إلى الحديث عن مستقبل خريج مدرسة كان عندما ربط وجهته بمنتخب قطر متحدثا عن صفقة تتجاوز الـ50 مليون دولار.                
ك - كريم

نجوم الملكي يبكون مغادرة مثلهم الأعلى
ودع لاعبو ريال مدريد، مدربهم زيدان، الذي أعلن رحيله عن الفريق، وقال البرازيلي كاسيميرو، عبر حسابه بموقع «تويتر»: «ليس لدي أي شيء أقوله بعد ما قدمته لغرف الملابس، وللريال، لقد كان شرفا أن يدربني مثلي الأعلى، إلى الأبد يا زيزو»، أما الألماني توني كروس، فقال: “لقد كان من دواعي سروري العمل معك يا مستر، شكرا لك»، فيما ودع إيسكو مدربه قائلا: “لقد كان شرفا أن أعمل معك وتعلمت منك يوما بعد يوم، لقد فزنا بكل شيء، لأننا تعاهدنا على أن نجعل هذا الفريق تاريخيا”.
ومن جانبه قال داني كارفاخال: «أريد أن أشكرك على العامين ونصف، لقد كنت محترفا للغاية أنت وطاقمك، لقد تعلمت الكثير منك كلاعب وكشخص، أشكرك مجددا وأتمنى لك التوفيق”.وقال أشرف حكيمي: “أنا ممتن للأبد لك، كونك الشخص الذي وثق بي وحقق لي حلمي باللعب للريال، شكرا زيدان”.أما مارسيلو، فقال: “مستر زيزو، لقد تعلمت منك الكثير، استمتعت كالطفل بكل نصيحة وتدريب ومباراة، أنت شخص مميز بالنسبة لي، لقد صنعت تاريخا بفضل عملك وشغفك وتفانيك وحبك وقبل كل شيء تواضعك، شكرا يا مستر”.
وقال المدافع فاران: “السيد زيدان من الطراز العالمي، أنت مثال على المستويين المهني والشخصي.. شكرا على كل شيء”.

تغريدة بن زيمة  لم تكن عادية !
ترك تصريح مهاجم ريال مدريد كريم بن زيمة الانطباع بأنه سيعود إلى منتخب فرنسا، في حال قام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بانتداب زين الدين زيدان مدربا خلفا لديدي ديشان.
وقال كريم بن زيمة في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لم أحصل على متعة اللعب إلى جانبك يا أخي (زيدان)، ولكن كان لي الشرف أن لعبت تحت إمرتك، أشكرك جزيل الشكر على كل ما قدمته لي”. وختم مهاجم ريال مدريد الإسباني قائلا: بالتوفيق لك، نلتقي قريبا، إن شاء الله”.

بيل يتجاهل توديع زيدان
ودع الكثير من لاعبي ريال مدريد الحاليين والسابقين، المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي رحل عن تدريب الفريق «الملكي» الجمعة بشكل مفاجئ، وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن اللاعب الدولي الويلزي غاريث بيل، لم يودع مدربه حتى الآن، ولم يقدم له رسالة شكر، وأشارت الصحيفة، إلى أن بقية زملائه في الفريق، قدموا الشكر لزيدان، فور إعلانه الرحيل عن النادي.
وكان غاريث بيل، أعلن أنه سيدرس مستقبله في ريال مدريد، مع وكيل أعماله، بعد الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أيام، وأشارت تقارير صحفية، إلى أن هناك خلافا كبيرا بين النجم الويلزي، والمدرب الفرنسي زيدان ، حيث لم يكن يشركه كثيرا.

كريستيانو يشعر بالوحدة بعد رحيل مدربه
كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن حزن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لرحيل الفرنسي زين الدين زيدان، عن تدريب الفريق الملكي.
وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن كريستيانو رونالدو، يشعر بالألم، لقرار الفرنسي زين الدين زيدان، بالاستقالة من تدريب الملكي، وأشارت الصحيفة، إلى أن رونالدو كان يقضى عطلته القصيرة في مارابيلا، عندما علم بخبر رحيل الفرنسي عن ريال مدريد، ولفتت الصحيفة، إلى أن قائد المنتخب البرتغالي يشعر بالوحدة بعد مغادرة زيدان، إضافة إلى أصدقائه السابقين في الملكي أمثال خاميس رودريغيز، وفابيو كوينتراو وبيبي.
وكشفت الصحيفة، أنه من المنتظر معرفة مستقبل كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، بعدما رحل زيدان، الذي كان قريبا من البرتغالي، ونوهت الصحيفة بأن فلورنتينو بيريز رئيس النادي، لن يسمح برحيل المدرب ونجم الفريق، في موسم واحد.
وكان كريستيانو رونالدو، بعث برسالة شكر إلى زين الدين زيدان، عبر حسابه بموقع الصور “إنستغرام»، قال فيها: «كنت فخورا بأن أكون لاعبك.. شكرا جزيلا».

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com