الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قال إن الوثائق البيومترية مكلفة و رفع أسعارها مجرد مشروع الآن

 بدوي: حركة في سلك الولاة قريبا
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، قرب وقوع حركة في سلك الولاة بتعيين واليين لبجاية وتيسمسيلت  بقرار من رئيس الجمهورية،  كون والييهما قد عينا في الحكومة أثناء التعديل الحكومي الأخير.
 وتحدث نور الدين بدوي، ردا عن سؤال حول هذا الموضوع، في لقاء صحفي له أمس بقصر الأمم بنادي الصنوبر في ختام اللقاء الوطني حول الوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها عن حركة وشيكة في سلك الولاة، وقال المؤكد أن ولايتي بجاية وتيسمسيلت سيتم تعيين واليين لهما قريبا بقرار من رئيس الجمهورية، كون والييهما قد عينا في الحكومة خلال التعديل الأخير، لكنه أوضح أنه لا يعلم إن كان ذلك سيكون ضمن حركة واسعة في سلك الولاة أم أن الأمر يتعلق بتعيين واليين لهاتين الولايتين فقط، لأن ذلك من صلاحيات رئيس الجمهورية فقط.
ونشير هنا أن والي بجاية محمد حطاب كان قد عين في التعديل الحكومي الأخير وزيرا للشباب والرياضة، أما والي تيسمسيلت عبد القادر بن مسعود فقد عين وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية.
وفي موضوع متعلق برفع تكلفة استخراج وثائق الهوية البيومترية كما جاء بها مشروع قانون المالية التكميلي للسنة الجارية والتي أثارت جدلا واسعا، اكتفى بدوي بالتأكيد على أن المشروع الآن في مرحلة الأعداد فقط، لكنه أوضح من جانب آخر أنه في حال تطبيق التسعيرات الجديدة لهذه الوثائق البيومترية فإن ذلك سيكون في صالح المواطن.
 وأضاف في هذا الشأن أن  تكاليف استخراج الوثائق البيومترية مكلفة، والجزائر ليست البلد الوحيد في العالم الذي يفرض كلفة لاستخراج  هذا النوع من الوثائق، مقدما مثلا بثمن بطاقة التعريف الإلكترونية البيومترية في فرنسا التي تساوي 33 يورو،  ليؤكد أن السلطات المحلية تعمل من أجل مصلحة المواطن بتحسين وعصرنة الإدارة وتقريبها منه،
وفي موضوع آخر جدد الوزير موقف الجزائر الإنساني من  مسألة المهاجرين، وقال أن الجزائر وعكس ما تروجه بعض المنظمات الدولية تعامل المهاجرين معاملة إنسانية وفقا للقوانين الدولية، وهي أرض سلام واستقبال، لكنها ضحت بالنفس والنفيس من أجل إعادة الأمن والاستقرار ولن تقبل أبدا أن يعبث بذلك أحد، وتحدث عن ضبط مجموعات إجرامية كانت تريد زعزعة استقرار البلاد وهم اليوم بيد العدالة.
أما بخصوص المتسببين في حرائق العام الماضي الذين أوقفتهم المصالح الأمنية فقد أوضح وزير الداخلية أن مصيرهم بيد العدالة اليوم.             إلياس -ب  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com