الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في اليوم الثاني من زيارته لولاية سطيف بدوي يؤكد: الرئيس بوتفليقة يعمل على تكريس البعد الاجتماعي للدولة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي من ولاية سطيف أمس أن  رئيس الجمهورية عمل ولا يزال   يعمل  على تكريس البعد الاجتماعي للدولة الذي يترجمه التكفل بانشغالات واهتمامات المواطنين.
وزير الداخلية شدد من بلدية بني ورتيلان في ثاني  يوم له من زيارته لولاية سطيف على الأهمية التي توليها الدولة لتنمية المناطق النائية موضحا أن « المسار التنموي للبلاد ليس له حدود، وستواصل ليشمل جميع أرجاء الوطن، مشيرا أن البرامج التنموية الشاملة في مجال الصحة والتربية والتزود بالمياه الصالحة للشرب وكذا إنجاز الطرقات « ستكون لفائدة جميع المواطنين وخاصة   القاطنين في المناطق النائية.
و  أكد بدوي أن  الديناميكية التنموية التي تطمح لها البلاد لا  يمكن تجسيدها دون تضافر جهود الجميع، مشيرا أن رئيس الجمهورية « عمل ولا يزال على تكريس البعد الاجتماعي للدولة» والمترجم ميدانيا بالتكفل بانشغالات المواطنين.
وأشرف بدوي الذي كان مرفوقا بوزير الموارد المائية ببلدية القراح على انطلاق ورشة أشغال مشروع التزويد بالمياه لفائدة ست بلديات شمال الولاية، انطلاقا من سد تيشي حاف بولاية بجاية والمندرج ضمن مشروع التحويلات الكبرى للمياه، فيما أمر أمس وزير الموارد المائية حسين نسيب بتزويد 4 بلديات بالمياه انطلاقا من سد عين زادة.
 وزير الموارد المائية و في لقاء له مع المجتمع المدني ببلدية بوقاعة خلال زيارة قادته إلى الولاية، قال بأن 30 بالمائة من مياه الشرب على المستوى الوطني تضيع بسبب قدم الشبكات، و ذلك في رده على انشغال رئيس بلدية بوقاعة الذي طرح مشكل التسربات، كما أضاف الوزير بأن مصالحه تسعى لحصر مشكل التسربات في حدود 18 إلى 20 بالمائة مستقبلا، مقرا بقدم الشبكات.
كما دعا  وزير الداخلية  المستثمرين إلى توسيع آفاق استثماراتهم وتوطينها عبر مختلف ربوع البلاد، خاصة صحرائنا الشاسعة، الغنية بالثروات الطبيعية على غرار مادة الغرانيت، مشددا على أهمية التخلي عن فكرة الاستثمار سوى في الحي أو المنطقة التي ينحدر منها المستثمر، والتفكير في إحداث تنمية وطنية وفتح مجال الاستثمار في كل أنحاء البلاد. داعيا مختلف المؤسسات العمومية والخاصة أن تكون مواطناتية، لكي تساهم في التنمية وحتى في الأعمال التطوعية، مع المحافظة على المكتسبات وتفادي إتلافها بسبب عدم إحترام القانون.
الوزير بدوي في رده عن إنشغال أحد أصحاب المحاجر الكائن بمنطقة عين الروى بالمنطقة الشمالية لولاية سطيف، الذي طرح إنشغال منح الأميار لقطع أرضية بالقرب من المحاجر ثم يطالب نفس السكان بعد سنوات بغلقها، بأن المواطن يبقى من أولوية الأولويات، كما أن  المحاجر تطرح العديد من المشاكل خاصة على صحة المواطن، وسيتم النظر في وضعية المحاجر حالة بحالة حسب الوزير، مشددا في نفس  الوقت بأن الدولة تسهر على توفير الظروف الملائمة للسكان سواء من الجانب الصحي أو المعيشي.
وأشار وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية  بأن الحكومة ستتخذ العديد من الإجراءات في المستقبل القريب، على غرار الرقابة الصارمة في بعض المجالات التي لا يفكر أصحابها سوى في مصلحتهم الشخصية ، على غرار عدم إحترام الوزن القانوني لأصحاب شاحنات الوزن الثقيل، ما أدى إلى تلف شبكة الطرقات، من خلال تنصيب مندوبية السلامة المرورية للحفاظ على مكتسبات البلاد حسبه، مع اتخاذ الإجراءات الردعية.
وفي لقاء مع المنتخبين والمجتمع المدني ببلدية بوقاعة بالمنطقة الشمالية، قال بدوي بأن الدولة تولي أهمية خاصة استحداث مناطق صناعية بكل البلديات، لخلق الثروة ومناصب الشغل مع السعي إلى تجسيد مختلف برامج رئيس الجمهورية، مع التكفل بمختلف انشغالات المواطنين على غرار شبكة الطرقات والكهرباء الريفية بالمناطق النائية، قصد تحسين الإطار المعيشي.
ر.ت/ وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com