الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

طمار يؤكد على ضرورة تدارك التأخر المسجل و احترام آجال الإنجاز


إعداد رزنامة جديدة ومضبوطة لتسليم السكنات بصيغة الترقوي العمومي
• عمليات عدة لتوزيع السكنات من صيغة الترقوي العمومي خلال 2018
أكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، أول أمس، أنه سيتم إعداد رزنامة جديدة لتسليم السكنات بصيغة الترقوي العمومي،  تكون «مضبوطة» وتحدد من خلالها تواريخ تسليم السكنات بـ"دقة" ، مشيرا إلى أنه ستتم عدة عمليات لتوزيع السكنات من صيغة الترقوي العمومي، خلال السنة الجارية.
 وأعطى الوزير، خلال الزيارة "التقنية" ، التفقدية التي قام بها إلى بعض ورشات إنجاز السكن الترقوي العمومي بالعاصمة ، أول أمس، تعليماته لإطارات وزارته والمقاولين ومكاتب الدراسات المكلفون بالإنجاز، تقضي بضرورة تدارك التأخر المسجل واحترام آجال الإنجاز، حيث سيتم ضبط الرزنامة من حيث آجال تسليم المشاريع قيد الانجاز، من خلال وضع مخطط دقيق لها عبر 46 ورشة بالعاصمة ، معبرا عن عدم رضاه على مستوى الأشغال المنجزة من طرف المقاولات والمخططات المعتمدة من طرف مكاتب الدراسات والتي أهملت ، الجانب الفني للهندسة المعمارية وكذا جمالية المحيط ، حسبه.
وأكد الوزير، خلال زيارته لهذه المواقع، على ضرورة تدارك التأخر المسجل في عمليات الإنجاز ومراقبة عمل المقاولات بدقة مع رفضه لتمديد الآجال إلى غاية 2019، معتبرا أن "المبررات غير مقبولة في بعض الحالات" ، وتوعد طمار بعض مكاتب الدراسات بعدم تسديد مستحقاتهم في حال عدم قيامهم بالعمل بالطريقة الصحيحة، أو استمرار الفوضى الحاصلة في التصميم الهندسي  للسكنات والمحيط السكني، مؤكدا على ضرورة الإنجاز المدروس للطرق والشبكات المختلفة داخل المجمع السكني، مع إتاحة الفضاء لإنجاز مساحات الترفيه ولعب الأطفال، ووضع تصاميم هندسية تتناسب والمحيط الطبيعي الحاضن للمشروع.
وأشار طمار، إلى أنه ستتم خلال السنة الجارية (2018)، عدة عمليات لتوزيع السكنات من صيغة الترقوي العمومي، وعليه ينبغي -كما قال- "الحرص على تسليم أحياء سكنية متكاملة  تحترم الجانب الجمالي وليس تسليم وحدات سكنية فقط".
وركز الوزير، خلال تحدثه إلى مسؤولي الورشات وممثلي قطاعه على إلزامية تسليم المرافق العمومية خلال تسليم السكنات، وأضاف قائلا:" المرافق العمومية ينبغي أن تكون حاضرة يوم التسليم وستكون متابعة لكل الورشات الخاصة بهذا النمط، ستكون فيه متابعة لصيقة وعدة توزيعات خلال سنة 2018".
وأعطى طمار، تعليمات للمدراء في قطاعه بمراسلة الوزير، في حالة عدم الرضا عن المخططات التي تردهم أو الاشغال، مشيرا إلى إمكانية إجراء تعديلات على المخططات لتجسيد هندسة فنية مطابقة للمقاييس الدولية المنتهجة في مجال العمران.
وأوضح الوزير، أن نمط السكن الترقوي العمومي، الموجه للإطارات، ينبغي أن يأخذ جانبه من الاهتمام ويولى الأهمية اللازمة، من حيث مراعاة الناحية الفنية والجمالية والإتقان في الإنجاز، سيما وأن المواطنين ينتظرون جاهزية هذه الصيغة.
وذكر طمار، أن هذه الخرجات، ستسمح لكل طرف بمعرفة دوره أكثر، وضمان احترام آجال تسليم السكنات ويندرج هذا البرنامج -كما أضاف- في إطار البرنامج العام المسطر من طرف الوزارة والذي تعمل الحكومة على تجسيده في إطار توصيات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وينبغي علينا احترامه لتسليم السكنات في وقتها.
وتفقد الوزير خلال هذه الزيارة عينة مكونة من ثلاث ورشات لإنجاز السكن الترقوي العمومي والمتمثلة في حي بن دادة، الذي يحتوي على ورشة لإنجاز 872 وحدة، وحي "لاكولين"، الذي يحتوي على 594 وحدة المتواجدين ببلدية سطاوالي، إلى جانب حي مكودة ببلدية عين البنيان، والذي يضم 440 وحدة سكنية.
كما قدم وزير السكن، تعليمات إلى مدير السكن لولاية العاصمة، تقضي بضرورة تسليم الشطر الأول من موقع الإنجاز بحي بن دادة بلدية سطاوالي، قبل نهاية السداسي الأول من 2018.
 م - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com