الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

نظم أربعة تجمعات جهوية

تكتــل النقـابــات الـمستقلـــة يشـن حركـــة احتجـاجيـــة ليـوم واحــد
دخل تكتل النقابات المستقلة لمختلف القطاعات ، أمس، في حركة احتجاجية ليوم واحد ، حيث شن إضرابا ، مرفوقا بتجمعات جهوية في كل من عنابة ، وهران ، الأغواط والبويرة .
 وأوضح رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ، الصادق دزيري في تصريح للنصر ، أمس، أن اليوم الاحتجاجي للتكتل النقابي ، جاء لإسماع صوت الطبقة الشغيلة، حول ملفات أساسية، ويتعلق الأمر بملف الحريات النقابية، ملف التقاعد وملف قانون العمل ، مشيرا إلى أن النقابات المشاركة في الإضراب بلغ عددها 11 نقابة .وأضاف نفس المتحدث، أن  الاستجابة لهذا اليوم الاحتجاجي، كانت “جد واسعة” عبر الوطن، حسبه،  مشيرا في السياق ذاته، إلى أن اليوم الاحتجاجي الذي قامت به النقابات المستقلة لمختلف القطاعات، كان مرفوقا بتجمعات جهوية، فبالنسبة للشرق كان في عنابة ، وبالنسبة للغرب ، نظم التجمع  في وهران وبالنسبة للوسط كان التجمع في البويرة وبالنسبة للجنوب كان في الأغواط ، -كما قال-
وأوضح دزيري في هذا الصدد، أن ثلاثة تجمعات ، تمت “بشكل عادي وطبيعي وبدون مضايقات”،  أما تجمع البويرة -كما أضاف- فقد” تم منعه وتفريقه بالقوة من طرف القوات العمومية” .
 من جهته أوضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بنقابة “الكنابست” مسعود بوديبة،  في تصريح للنصر، أمس، أن  “المشاركة كانت عادية”، في الإضراب ، الذي شنته النقابات المستقلة لمختلف القطاعات ليوم واحد،  مضيفا أن هذا اليوم الاحتجاجي، كان مرفوقا باعتصامات جهوية في كل من عنابة ووهران والأغواط والبويرة، وقال في هذا الصدد، أن الاعتصامات في ثلاث ولايات وهي عنابة ووهران والأغواط، تمت بصفة عادية، لكن في البويرة ، تم “محاصرة المحتجين وتفريقهم ومنعهم من التجمع” ، مشيرا إلى مشاركة كل نقابات التكتل النقابي ، و يتعلق الأمر بحوالي 11 نقابة، حسبه . كما أشار بوديبة، إلى المطالب التي ترفعها هذه النقابات والمتعلقة بملف الحريات النقابية، ملف قانون العمل ، ملف التقاعد وملف القدرة الشرائية .
ووصف بوديبة، اليوم الاحتجاجي،  بأنه كان “ناجحا”، حيث تمكن العمال - كما قال- من التعبير بطريقة سليمة، من أربع مواقع في الوطن عن مطالبهم، خاصة ما تعلق بالقدرة الشرائية .
     مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com