الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قال إنّ الدولة تتوجّه نحو ترقية الولايات المنتدبة إلى ولايات

ولد عباس يدعو سكان الجنوب إلى المساهمة في المحافظة على الأمن
صرح الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أمس من ولاية تمنراست أن رئيس الجمهورية السيد، عبد العزيز بوتفليقة، قرر ترقية عشر ولايات منتدبة في الجنوب إلى مصف ولايات قائمة بذاتها في الأسابيع المقبلة، وكشف أن اللجنة الخاصة بصياغة وثيقة عن منجزات 20 سنة الماضية ستنطلق اليوم في عملها.
أشرف جمال ولد عباس الأمين العام للآفلان أمس بولاية تمنراست على لقاء جهوي لمحافظات أقصى الجنوب بحضور إطارات من الحزب و ممثلي ولايات الجنوب في البرلمان ومنتخبين محليين وكشف المتحدث في ذات اللقاء عن أن رئيس الجمهورية السيد، عبد العزيز بوتفليقة أمر الحكومة بإعادة النظر في التقسيم الإداري الحالي.
 و بهذا الخصوص قال ولد عباس إن عشر ولايات منتدبة من الجنوب سترقى في الأسابيع المقبلة إلى ولايات قائمة بذاتها وبكل الصلاحيات، وعاد المتحدث إلى الجهود التي بذلها رئيس الجمهورية من أجل إعطاء منطقة الجنوب حقها من التنمية، فقال إن الرئيس وفى بتعهداته اتجاه المنطقة و اتجاه سكان الجنوب، و تطرق على سبيل المثال إلى إنجاز مشروع تحويل المياه من عين صالح إلى ولاية تنمراست المدينة على امتداد 750 كلم والذي كلف  -حسبه- حزينة الدولة 3.5 مليار دولار، فضلا عن تلبية العديد من الاحتياجات اليومية للسكان في هذه المناطق كما هو وارد في برامج الرئيس المختلفة.
 وقال ولد عباس في نفس السياق عن أن الحكومة قررت مؤخرا إطلاق مشروع ضخم يتمثل في تزويد مدينة تمنراست بالغاز الطبيعي عبر أنبوب قادم من مدينة عين صالح على امتداد 530 كلم، مشيرا إلى تدشين المركب الغازي لتيميمون مؤخرا.
 وأضاف أمين عام الآفلان أنه تقرر أيضا إعادة بعث صندوق الجنوب بصب 150 مليار دينار إضافية فيه، وتخصيص علاف مالي إضافي للتنمية بالجنوب، ورفع التجميد عن المشاريع التي كانت مسجلة في هذه الجهة خاصة في قطاعي الصحة والتربية الوطنية.
ولم يفوت المتحدث المناسبة للإشادة بما قام به الجيش الوطني الشعبي وقوات الأمن الأخرى في مجال حماية حدودنا الجنوبية التي تمتد على مسافة 20500 كلم، وقال إنه بفضل هذه الجهود وحكمة رئيس الجمهورية، وكذا تعاون المواطنين تمكنت البلاد من تجاوز ما سمي بالربيع العربي وكل المؤامرات التي حيكت ضدها، لكنه نبّه في ذات الوقت إلى بقاء الخطر قائما، وعليه دعا الجميع إلى ضرورة التوحد والالتفاف حول الجيش وأجهزة الأمن والسهر على وحدة التراب الوطني.
في موضوع آخر و عند الحديث عن إنجازات رئيس الجمهورية منذ سنة 1999 إلى اليوم كشف ولد عباس أن اللجنة الخاصة بصياغة الوثيقة المتعلقة بهذه الإنجازات ستشرع اليوم في عملها، و هذا بعد استلام الجرد الخاص بهذه الإنجازات من 48 محافظة عبر الوطن، وهي الوثيقة التي سترفع للرئيس وللجنة المركزية في دورتها المقبلة، وقال إن هذه الإنجازات هي رأسمال الآفلان في المرحلة المقبلة.
 كما أكد بالمناسبة أن رئيس الجمهورية يتابع باهتمام كل ما يجري في البلاد ولا يتسامح لمّا يتعلق الأمر بالمصلحة العليا للجزائر، وأسهب بالمناسبة في الحديث عن علاقة بوتفليقة بالجنوب أيام الثورة التحريرية.
وفي ختام اللقاء الذي جرى بدار الثقافة لولاية تمنراست عبر أمناء محافظات الجنوب عن دعمهم المطلق لرئيس الجمهورية وأشادوا في بيان لهم بالجهود التي بذلها من أجل تنمية المناطق الجنوبية للبلاد، وحظي الرئيس بتكريم خاص من كافة مناضلي الحزب بمحافظات الجنوب.
أما ولد عباس الذي حظي هو الآخر بتكريم منهم فقد تحدث عن قرار لإنشاء نواد للإعلام في كل المحافظات وتكوين شباب مناضلين في هذا المجال، وجدد التأكيد على أنه كأمين عام للحزب عمل على لم الشمل داخل الآفلان.                            إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com