الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

دعت إلى الوقف الفوري لمثل هذه الأعمال العدائية


الجزائر تدين القصف الصاروخي على السعودية
أدانت الجزائر، الهجمات الصاروخية التي استهدفت، ليلة الإثنين، انطلاقا من الأراضي اليمنية، مناطق مأهولة في العاصمة الرياض ومدنا أخرى في المملكة العربية السعودية، مخلفة سقوط ضحايا من المدنيين». وأعربت عن تضامنها و وقوفها إلى جانب المملكة في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها وتدعو إلى الوقف  الفوري لمثل هذه الأعمال العدائية التي من شأنها تعميق الأزمة وزيادة التصعيد  والتوتر في المنطقة».
عبرت الجزائر عن «استنكارها وإدانتها الشديدين» للهجمات الصاروخية التي استهدفت ليلة الاثنين، انطلاقا من الأراضي اليمنية، مناطق مأهولة في العاصمة الرياض ومدن أخرى في المملكة العربية السعودية، حسب ما أورده أمس بيان لوزارة الشؤون الخارجية. وأوضح المصدر ذاته أن الجزائر «تعبر عن استنكارها وإدانتها الشديدين للهجمات  الصاروخية التي استهدفت ليلة الاثنين، انطلاقا من الأراضي اليمنية، مناطق  مأهولة في العاصمة الرياض ومدن أخرى في المملكة العربية السعودية الشقيقة مخلفة سقوط ضحايا من المدنيين».
وقالت وزارة الخارجية في بيانها  «إذ تعرب الجزائر عن «قلقها البالغ» تجاه هذا التصعيد الخطير، فإنها تجدد  مرة أخرى «تضامنها ووقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ملكا وحكومة وشعبا، في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها وتدعو إلى الوقف الفوري لمثل هذه الأعمال العدائية التي من شانها تعميق الأزمة وزيادة التصعيد والتوتر في المنطقة». كما تجدد الجزائر «دعمها للمساعي والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة»، داعية إلى «انتهاج طريق الحوار والمصالحة لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية».
وقد دمر الدفاع الجوي السعودي صاروخا باليستيا شمال شرق الرياض، قبل وقوعه. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الفيديوهات لنجاح صواريخ الدفاع الجوي السعودي في تدمير صاروخ. وأظهرت الفيديوهات كيف تم إسقاط الصاروخ في الأجواء قبل وقوعه.
وكان المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أكد أنه مساء الأحد رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة. وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس، أفاد المالكي أن ثلاثة من الصواريخ كانت باتجاه مدينة الرياض، وواحد باتجاه خميس مشيط، وآخر باتجاه نجران، واثنان باتجاه جازان. وأوضح المالكي، أن اعتراض الصواريخ أدى إلى تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية وحتى إعداد هذا البيان استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية لأعيان المدينة، وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقًا من قبل الجهات المختصة. 

  ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com