الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في مبادرة سياسية أعلنت عنها زعيمته أمس

حـزب العمـال ينـاشـد رئيس الجمهـورية للتـدخل

  أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أمس عن مبادرة سياسية جديدة لحزبها تتمثل في عريضة خاصة وجهها الحزب لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لتجاوز الوضع الحالي الذي تمر به البلاد على جميع المستويات، و حماية كل المكتسبات المحققة، خاصة في ظل الأوضاع الإقليمية والعالمية الحالية.
وقد كشفت حنون أمس في اجتماع استثنائي للمكتب الوطني للحزب بمقر الحزب بالعاصمة عن مضمون العريضة التي وجهها الحزب للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وقالت قبل ذلك إن المبادرة السياسية هذه تدخل دائما في إطار الحلول الجزائرية البحتة التي يبحث عنها الحزب للمشاكل المطروحة، وهي ترتكز أيضا على قرارات الرئيس الأخيرة المتعلقة بالخوصصة و الأمازيغية.
وعلى هذا الأساس التمست العريضة  من رئيس الجمهورية «التدخل على وجه الاستعجال» ، و أضافت في مضمونها» ها أنتم قد اتخذتم قرارات تاريخية تكرس أمازيغيتنا  تكريسا كاملا، وعليه من أجل إيجاد مخرج ايجابي لتجاوز الأزمة الخطيرة و إنقاذ الدولة الجزائرية وتحصين بلدنا».
وجددت حنون دعوتها القديمة إلى إنشاء  مجلس تأسيسي مزود بالسلطات الضرورية عبر 11 مهمة فورية يقوم بها، تتمثل في إخراج البلاد من الانكماش الاقتصادي عن طريق وقف العمل بسياسة التقشف ، إقرار السلم المتحرك للأجور والمعاشات من أجل تماشيها مع كلفة العيش، إنقاذ المستشفيات والجامعات ، إنقاذ الشباب الذين يدفعهم اليأس نحو مأساة الحرقة والتفسخ الاجتماعي من خلال التكفل بتطلعاتهم المشروعة.
  سحب مشروعي  قانوني الصحة والعمل، تحرير العدالة من أجل وضع حد لافتراس الأموال والممتلكات العمومية لمحاربة الفساد، تطهير الاقتصاد الوطني وفرض رقابة صارمة على تسييره، وحماية الملكية الجماعية للأمة بمنع كل أشكال الخوصصة، وإقرار ضريبة على الثروة، ورفع كل القيود على الحريات، وتحرير الإعلام من كل أشكال التحرش.
وأشارت العريضة أن الحزب قرر التوجه لرئيس الدولة قبل سنة واحدة عن الانتخابات الرئاسية في ضع إقليمي وعالمي يحمل أخطارا جسيمة على الأمم، سيما تلك الموجودة في إقليمنا، مشيرة أن سنة 2018 الحالية هي السنة المفصلية التي يبدو أنها ستكون صاخبة- على حد تعبيرها.
 وجددت الوثيقة رفض الحزب أن تنزلق بلادنا في الفوضى، ورفض أي تدخل أجنبي في شؤوننا الداخلية، وبالمناسبة ثمنت القرارات السيادية التي اتخذها رئيس الجمهورية من خلال قانوني المالية التكميليين لسنتي 2009 و 2010 والذي يعود إليهما الفضل في حماية بلدنا من الربيع العربي المزعوم.
وقبل تلاوة العريضة كانت الأمينة العامة لحزب العمال قد دعت إلى فتح حوار فوري مع جميع الشرائح المحتجة لتجاوز حالة الاحتقان الاجتماعي الحالي، وحملت كل مسؤول يحتقر الحق في المفاوضات ويتعامل مثل النعامة –حسب تعبيرها- مسؤولية ما  قد يقع مستقبلا.
 واعتبرت في السياق استقبال رئيس المجلس الشعبي الوطني وفدا عن الأطباء المقيمين أمرا عاديا، وقالت إن بوحجة تصرف في إطار مهمته وعهدته السياسية، وهو لم يحل محل الجهاز التنفيذي بل التزم بإيصال مطالبهم للوزير الأول، لأنه في كل دول العالم البرلمانات تستقبل الوفود الشعبية التي تريد التعبير عن مطالبها، بل قالت إنه حتى في عهد الحزب الواحد استقبل المرحوم رابح بيطاط وفودا من هذا النوع.
   إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com