الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

هدى فرعون تعد بالمزيد وتعلن عن عملية توظيف كبرى للسعاة: صفقـة ضخمـة لـوزارة البريـد تنقــذ مركــب "سيكمـا" بقالـمة

قالت وزيرة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة، إيمان هدى فرعون يوم الخميس، بأن قطاعها مستعد لإبرام مزيد من الصفقات مع مركب الدراجات و الدراجات النارية «سيكما» بقالمة، لتزويد هياكل البريد عبر كل الولايات بالوسائل اللوجيستيكية اللازمة، لتطوير الخدمات و تحسينها.  
و أضافت الوزيرة لدى معاينتها لسير عملية إنتاج عتاد ضخم لفائدة قطاع البريد بالجزائر، بأنه في حال التأكد من وجود نوعية جيدة من الدراجات الهوائية و الدراجات النارية بمركب قالمة، فإن صفقات أخرى ستبرم معه في المستقبل، لمساعدته على التعافي و تجسيد مبدأ التضامن بين الدوائر الوزارية و القطاعات الاقتصادية الوطنية.  

و كانت وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيا و الرقمنة، قد أبرمت صفقة ضخمة مع مركب الدراجات بقالمة قبل سنة تقريبا، لإنتاج نحو 1300 قطعة من الدراجات الهوائية، و الدراجات النارية، و الدراجات ذات محرك (سكوتار)، لدعم هياكل بريد الجزائر، بالوسائل اللازمة التي تسمح لها بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين و الإدارات العمومية، في ظل التوسع المستمر للمدن، و زيادة الحاجة إلى الخدمات البريدية في السنوات الأخيرة.  
و أوضحت الوزيرة بان الصفقة الضخمة التي أبرمت مع عملاق الدراجات و الدراجات النارية و تطبيقاتها «سيكما»، تتزامن مع عملية توظيف كبيرة لسعاة البريد خلال الأشهر القادمة، لسد العجز الذي تعاني منه أغلب ولايات الوطن، و يحتاج سعاة البريد إلى وسائل تنقل لأداء مهامهم على أحسن وجه، و لذا فإن الدراجات الهوائية، و الدراجات النارية تعد الحل الأمثل، لإنجاز المهمة، و خاصة داخل المدن و الأحياء السكنية ذات الكثافة العالية.
و قد دخلت عملية إنتاج القطع المطلوبة، من قبل الوزارة، مرحلة متقدمة بورشات مركب الدراجات بقالمة، الذي استعاد نشاطه من جديد، بعد ركود طويل، و أزمة اقتصادية خانقة، كادت أن تقوده إلى الإفلاس، و الانهيار التام، كما يحدث لمركب الخزف المجاور.   
و قد عاينت هدى فرعون وضعية قطاعها بقالمة، و أبدت عدم رضاها على تدني نسبة التغطية البريدية ببعض الأحواض السكنية الكبرى، و قالت للصحافة المحلية « بالرغم من تحسن الوضع بصورة عامة ببعض مناطق الولاية، فإنه من غير المقبول أن نجد مناطق أخرى بمركز بريد واحد لأكثر من 20 ألف نسمة».  
و وعدت وزيرة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة، بتدارك العجز المسجل بولاية قالمة، و خاصة في مجال الخدمات البريدية، مؤكدة بأنه يجري إنجاز بعض الهياكل الجديدة، و ستكون هناك مشاريع أخرى و هياكل بريدية جديدة في المستقبل.  

و دعت إيمان هدى فرعون سلطات ولاية قالمة إلى تقديم المساعدة لقطاعها، من خلال توفير مزيد من الهياكل القادرة على احتضان مكاتب البريد، و خاصة بالمناطق التي تعاني من العجز.  
و قد أعطت الوزيرة إشارة انطلاق عدة مشاريع بقطاع البريد و قطاع الربط بشبكة الألياف البصرية بقالمة، و توصيل الانترنت إلى الأحياء السكنية الجديدة، و إلى بعض المدارس الابتدائية، موضحة بان خدمات الانترنت بولاية قالمة ستتحسن في المستقبل، بعد إنجاز عدة عمليات للربط مع الولايات المجاورة، و زيادة التدفق ليبلغ مستويات عالية قد تصل إلى 2 تيرابايت.   
و اعترفت هدى فرعون بوجود ضعف كبير في مجال الربط بشبكة الانترنت عبر 5 بلديات بقالمة، و قالت بان المناطق المحرومة تمتاز بصعوبة التضاريس، لكن الجهود جارية لتحسين الوضع في المستقبل و تمكين المواطنين من حقهم في الخدمات الهاتفية و تكنولوجيا الانترنت المتطورة.   
 فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com