الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

إدارة الشركة تعلن تجميد الاتفاق الموقع مع مستخدمي الملاحة التجارية

 لا زيادات في أجور عمال الجوية الجزائرية
قررت إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية، تجميد الاتفاق المتعلق بالزيادة في أجور مستخدمي الملاحة التجارية، وهو القرار الذي كان وراء الحركة الاحتجاجية التي شنها المضيفون صبيحة الاثنين، وقالت الشركة أن القرار لا يعني إلغاء الزيادة في الأجور مستقبلا عندما تسترجع الشركة عافيتها المالية. وأكدت الإدارة بان أي حديث عن الزيادة في أجور الموظفين في الوقت الراهن غير ممكن بسبب الأوضاع المالية التي تواجهها الجوية الجزائرية.
كشف المدير التجاري للجوية الجزائرية زوهير هواوي عن تجميد الاتفاق المتعلق بالزيادة في أجور مستخدمي الملاحة التجارية دون إلغائه قائلا « سيتم تطبيق الزيادة عندما تسترجع الشركة عافيتها المالية.
وقال ممثل الجوية الجزائرية خلال استضافته في برنامج «ضيف التحرير» للقناة الثالثة إن التوازن المالي للشركة هش في الوقت الحالي و لا يسمح بتطبيق الاتفاق المبرم  مع مستخدمي الملاحة التجارية قبل عام  وقد صرحت بذلك علنا في الاجتماعات التشاورية لها بالنظر إلى وضعيتها المالية الصعبة.
وكان قرار إلغاء الاتفاق سبب الحركة الاحتجاجية التي قام بها المضيفون، يوم الاثنين، والذي تسبب في اضطراب في الرحلات الجوية الداخلية و الخارجية، قبل أن يستأنف مستخدمو الملاحة التجارية بالخطوط الجوية الجزائرية في المساء عملهم، بعدما فصلت محكمة الدار البيضاء بعدم شرعية الإضراب وألزم الحكم القضائي الصادر في حدود  الساعة الرابعة مساءً المستخدمين المضربين بعدم عرقلة مصالح المؤسسة.
وقال المدير التجاري  للجوية الجزائرية، بان الشركة «ليست في أزمة» بل هي بحاجة إلى تجنيد كل الموارد  البشرية لرفع التحدي أمام المنافسة الشرسة التي تفرضها 22 شركة أجنبية، داعيا كافة العمال بمختلف المديريات إلى الوقوف مع شركتهم حتى تتمكن مجددا من استعادة توازنها المالي.
وأوضح المدير التجاري للجوية الجزائرية زوهير هواوي، أن استعادة التوازن المالي للشركة، يفترض أن يشمل توازنا في رقم الأعمال و تكلفة الاستغلال التي تتضمن سعر الوقود ونفقات رواتب العمال و الصيانة و ضرائب المطارات و التكاليف المباشرة و غير المباشرة والتي بقدر ما كان التحكم فيها جيدا كانت الوضعية المالية للشركة مريحة، مذكرا  في هذا الصدد بالاستثمارات الثقيلة التي باشرتها الجوية الجزائرية منذ عامين لتعزيز أسطولها الجوي التي تفرض عليها ديونا اتجاه شركاءها
ونبه زوهير هواوي إلى أن الشركة  ستلجأ إلى تعزيز مكاسبها و ستضع هذا العام  مخطط عمل يمتد إلى غاية  2023 يتضمن فتح وجهات جديدة سيما بعد استلام المحطة الجديدة لمطار الجزائر الدولي  و دعم نشاط  شحن البضائع و الذي سيبدأ بتحويل طائرة من نوع بوينغ 137/800 لهذا الغرض.
 ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com