الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وضعت جهازا أمنيا «هاما» و«تدابير استباقية»


الحمـاية المدنـية تدعـو  للحيطـة و الحـذر لتجـنب الحــوادث خــلال الاحتفــالات برأس السنــة
•استحداث فرق ميدانية متنقلة لمراقبة النقاط السوداء
وضعت المديرية العامة للحماية المدنية جهازا أمنيا «هاما» و» تدابير استباقية» تتمثل في استحداث فرق ميدانية متنقلة لمراقبة النقاط «السوداء» بالطرقات والمناطق السياحية والمساحات العمومية ، بهدف ضمان السير «الحسن» للاحتفالات برأس السنة الجديدة 2018، ودعت كافة المواطنين لأخذ الحيطة و الحذر من أجل تجنب مختلف الحوادث.
وأوضح بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، تحوز النصر على نسخة منه    « أنه  بمناسبة الاحتفالات بحلول السنة الجديدة 2018، وضعت المديرية العامة للحماية المدنية جهازا أمنيا هاما للسير الحسن لهذه التظاهرة ، من خلال تدعيم عدد أعوان التدخل على مستوى الوحدات العملياتية وكذا مراكز الإسعاف عبر الطرقات» وهذا لأجل تحسين التغطية الميدانية -يضيف البيان- لمختلف المناطق وكذا تقليص الوقت الزمني للاستجابة السريعة لمختلف نداءات الاستغاثة، بهدف التكفل الجيد بالضحايا.
وفي هذا السياق، يضيف نفس المصدر، تم وضع  تدابير استباقية  تتمثل في استحداث فرق متنقلة للحماية المدنية في الميدان، مهمتها مراقبة النقاط السوداء عبر شبكة الطرقات ، المناطق السياحية و المساحات العمومية التي تشهد إقبالا و تجمعا كثيفا للجمهور بحلول السنة الجديدة  .
 ودعت المديرية العامة للحماية المدنية، كافة الموطنين لأخذ الحيطة و الحذر من أجل تجنب مختلف الحوادث، والتي قد تنجر عنها أضرار مادية وبشرية جسيمة و كذا التقيد بالنصائح و الإرشادات الأمنية للتقليل أو الحد من وطأتها و أشارت في هذا الإطار إلى ضرورة مراقبة كل الأجهزة التي قد ينجم عنها وقوع حوادث، مثل الأجهزة الإلكترونية، أجهزة التدفئة ( مسخن الماء، مدفأة...الخ )، و التفكير في تهوية المنزل، لأجل تجنب حالات الاختناقات وذلك قبل الخروج من المنزل أو النوم .
كما دعت مستعملي الطريق، لتجنب السياقة تحت تأثير المشروبات الكحولية، حالة النعاس و الإرهاق خاصة بعد الانتهاء من فترة الاحتفالات، أين يكون معدل حوادث المرور مرتفع، لذا يجب احترام قانون المرور و تجنب المناورات والتجاوزات الخطيرة وكذا الإفراط في السرعة.
 وأضافت المديرية العامة للحماية المدنية، أن للأولياء دور فعال في حماية أبنائهم من مختلف الأخطار المرتبطة بهذه الاحتفالات من خلال إسداء لهم نصائح و إرشادات وقائية.
وفي حالة حدوث أي طارئ دعت إلى الاتصال  برقم النجدة للحماية المدنية رقم 14 و الذي هو تحت تصرف المواطنين 24 ساعة على 24 ساعة مع تحديد طبيعة الخطر، عدد الضحايا و العنوان بالضبط.
وأوضح رئيس مكتب الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية النقيب نسيم برناوي في تصريح للنصر ، أمس، أن هذه الفرق المتنقلة للحماية المدنية ، ستكون  موجودة على مستوى المحاور والنقاط الرئيسية، في الطرق الوطنية والسريعة وكذلك في بعض النقاط السوداء ، كون الطرقات غالبا ما تشهد حركة كبيرة في هذه الفترة ، و تتسبب بعض العوامل -كما أضاف- في وقوع حوادث المرور وذلك في ظل غياب وعي وقائي وعدم احترام قانون المرور .
ودعا نفس المتحدث إلى ضرورة الحيطة لدى الأولياء وكل المواطنين لتفادي أي حوادث، مشيرا إلى أن الفرق المتنقلة جاهزة للتكفل بالضحايا في وقت سريع.
ولفت من جهة أخرى، إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، عند استعمال وسائل التدفئة وذلك بترك فتحات التهوية في المنزل.  مراد  - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com