الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

استعرض ملفات التعاون الأمني وتبادل المعلومات بشأن الهجرة غير الشرعية

  بــدوي ينــاقـش ملــف الحـراقـــــة الجزائرييـن في ألمانيــا
ناقش وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، مع نظيره الألماني توماس دي ميزيير مجالات التعاون الثنائي لا سيما المتعلقة بالأمن و النظام العام وعصرنة الإدارة، كما تطرقا، بمناسبة الزيارة التي قام بها نور الدين بدوي إلى برلين، لواقع التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية، حيث تم الاتفاق على تعزيز تبادل المعلومات بين المصالح الامنية للبلدين.
اتفقت الجزائر وألمانيا على تعزيز تبادل المعلومات بشأن المهاجرين غير الشرعيين، بعدما أبدت برلين رغبتها في ترحيل «الحراقة» الجزائريين المتواجدين لديها، في وقت تؤكد الجزائر ضرورة فحص ملفات المعنيين بالترحيل حالة بحالة للتأكد من هوية الأشخاص المعنيين بإجراءات الطرد التي تصدرها السلطات القضائية الألمانية.
وتباحث وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، في برلين، مع نظيره الالماني توماس دي ميزيير، ترحيل المهاجرين الجزائريين المقيمين بصفة غير قانونية في ألمانيا. وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، بان الطرفان تحادثا بخصوص مجالات التعاون الثنائي لا سيما  المتعلقة  بالأمن و النظام العام  و عصرنة الإدارة ، كما تطرقا إلى واقع التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية و أهمية تبادل المعلومات بين المصالح الأمنية للبلدين .
في ختام اليوم الأول للزيارة الرسمية، قام الوزيرين بتنشيط ندوة صحفية، أشادا من خلالها بمستوى علاقات التعاون التي تجمع البلدين، كما عبرا عن إرادتهما في إثراء و تدعيم مجالات التعاون من خلال تعزيز التنسيق و تبادل المعلومات. وقالت الداخلية الجزائرية، إن زيارة بدوي تندرج في إطار “تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال اختصاصاتهما، حيث ستشكل فرصة سانحة لترقية ودعم الشراكة في مختلف الميادين ذات الاهتمام المشترك”.
كما قام نور الدين بدوي، بزيارة مصالح الدائرة الوزارية للداخلية الألمانية، مرفوقا بالمدير العام للأمن الوطني و المدير العام للعصرنة و الوثائق و الأرشيف، أين تلقوا عرضا مفصلا بقاعة العمليات الخاصة باجتماعات تسيير الأزمات حول دور مركز تسيير الأزمات لوزارة الداخلية الفدرالية الألمانية، الذي يتولى تركيز جميع المعلومات و المعطيات ذات الطابع الأمني لتسيير الأزمات الداخلية بالتنسيق مع مصالح الدفاع الألماني و مصالح الشؤون الخارجية ( الاعتداءات الإرهابية ، الكوارث الطبيعية، الحوادث القاهرة، اختطافات الرهائن...).
يذكر أن الجزائر أعربت عن استعدادها “للتعاون” مع برلين من أجل ترحيل رعاياها المقيمين بصفة غير قانونية في ألمانيا، بحسب ما أكد المدير العام للشرطة الجزائرية اللواء عبدالغني هامل. إثر استقباله مدير الشرطة الألمانية ديتر رومان نهاية ماي 2016،  حيث قال بأن “الشرطة الجزائرية مستعدة للتعاون مع الشرطة الألمانية ، لحل مشكلة الرعايا الجزائريين المقيمين في ألمانيا بصفة غير قانونية”.
وأوضح أن الأمر يتعلق “بدراسة الجانب التقني المتعلق بعودة الرعايا الجزائريين” الذين رفضت طلبات إقامتهم في ألمانيا، وأن هناك اتفاقيات “يجب احترامها”. من جهته، طالب وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، آنذاك بتعزيز “فعالية وسرعة” إجراءات ترحيل المهاجرين الوافدين من الجزائر وتونس والمغرب، باعتبارها “دولا آمنة”.
 ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com