الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

خلال تنصيبه لعدد منهم والي الطارف يؤكد

إخضــاع رؤســاء البلديـــات الجـدد للتكويـن في مجــال التسييـــر
قال والي الطارف محمد بلكاتب ، بأن رؤساء البلديات الجدد سوف يخضعون مباشرة بعد الانتهاء من عملية تنصيبهم بصفة رسمية و قبل مزاولة مهامهم، لفترة تكوينية  لمدة أسبوع من قبل مختصين وإطارات بالجماعات المحلية على مستوى الولاية ، لتعريفهم بطرق التسيير الناجعة في تسيير بلدياتهم.
 خاصة ما تعلق بكيفية المتابعة اليومية لتسيير الموارد البشرية، و استقبال المواطنين والتكفل بانشغالاتهم اليومية، وكيفية إبرام الصفقات العمومية طبقا للقوانين والتشريعات المعمول بها . وأضاف المسؤول، أمس، خلال إشرافه على تنصيب أميار  بلديات دائرة القالة، بأن تكوين المنتخبين الجدد يبقى ضروريا من أجل تحسين أدائهم و تجنب الأخطاء وسوء التسيير ، مشيرا  إلى أن تنظيم دوريات دورية للمنتخبين بما يسمح  بالرفع من قدراتهم، و من ثمة تمكينهم من القيام بمهامهم على أكمل وجه، و الاطلاع  على معايير النهوض بالتنمية المحلية و التكفل بالصالح العام ، وحرص الوالي على التأكيد على أهمية أن يضع الأميار والمنتخبون عموما نصب أعينهم الحفاظ على الاستقرار، و تضافر الجهود لتحقيق تطلعات المواطنين وذلك بتجنب الصراعات  والخلافات الحزبية والعشائرية الهامشية التي تخدم التنمية المحلية ، وكذا تجنب الإقصاء في التسيير فيما بين المناطق من منطلق النعرات الجهوية التي لا تخدم التنمية.
  متعهدا  بأن رؤساء البلديات  سوف يلقون كل الدعم  المطلوب   ماديا و معنويا،  و مرافقتهم من أجل تحقيق أهدافهم في الميدان، و حث الوالي المنتخبين على الانطلاق في تحديد الأولويات، والتكفل بأمهات المشاكل المستعجلة لإيجاد الحلول، مع تأكيده على خلق مصادر لدعم خزينة البلديات و البحث عن آليات لدعم الجباية المحلية، و تشجيع الاستثمار المنتج للثروة ومناصب الشغل . و قد أشرف الوالي أمس على تنصيب رئيس بلدية القالة المنتمي للأرندي ،ورئيس بلدية رمل السوق المنتمي لجبهة المستقبل صواب عبد النافع ،ومير بلدية العيون مراد عليات عن الأرندي الذي حافظ على رئاسة المجلس للمرة الثانية بالأغلبية، قبل أن يقوم بتنصيب رئيس بلدية أم الطبول الحدودية المنتمي للأفلان رجيل حسناوي.                        نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com