الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

"الفــاف" تضـــع شـروطــا لاستـدعـــاء الـمغتربيــن إلـى الـمنتخـب الـوطنــــي


خرج المكتب الفيدرالي المنعقد أمس بمركز المنتخبات الوطنية بسيدي موسى بعدة قرارات، أهمها تلك المتعلقة بعملية تحويل و انتقال اللاعبين، في الاتجاهين الأفقي والعمودي، وأبرز القرارات التي تم الاتفاق عليها يتمثل في منع الأندية التي لم تسو ديونها اتجاه اللاعبين، من الاستقدام خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وحضر الاجتماع الذي ترأسه رئيس الفاف خير الدين زطشي 9 أعضاء من أصل 13 عضوا، إلى جانب رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم السيد محفوظ قرباج و المدير الفني للمنتخبات الوطنية رابح سعدان، مع منح أحد الغائبين تفويض لعضو من الحضور لإمكانية التصويت في مكانه.
وحدد أعضاء المكتب الفيدرالي سقف الديون بمبلغ مليار سنتيم لمنع الأندية من الاستقدامات، حيث لا يحق لأي ناد لديه دين بقيمة أكبر من مليار سنتيم، و لم يتم تسويتها قبل تاريخ 15 ديسمبر المقبل من الانتداب خلال فترة الانتقالات الشتوية.
الأندية المحترفة يمكنها استقدام لاعبين على الأكثر من قسم الهواة
وتحرص الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر المكتب الفيدرالي على تنظيم عملية انتقال اللاعبين، و البداية بالسماح للأندية المحترفة التي يمكنها القيام بعملية الانتدابات باستقدام لاعبين فقط من قسم الهواة، مع اشتراط بأن يتحصل اللاعبان على وثيقة التسريح من طرف فريقيهما، وهو ما لم يكن معمولا به من قبل، حيث قرر أعضاء المكتب الفيدرالي تعديل المادة 48 سابقا، التي كانت تمنع استقدام لاعبين من قسم الهواة، مثلما حدث الموسم الماضي مع فريق شبيبة القبائل، الذي كان يريد استقدام مهاجم أولمبي أرزيو بحاري، لكن الرابطة رفضت تأهيل اللاعب و منحه الإجازة، رغم حيازته على وثيقة التسريح بسبب المادة 48.
وما يتوجب الإشارة إليه أن الأندية المحترفة يحق لها استقدام ثلاثة لاعبين، وهو ما تم تثبيته أمس في اجتماع المكتب الفيدرالي، عكس ما كان يتمناه جل مدربي الأندية، الذين تقدموا في وقت سابق بطلب من أجل السماح لهم باستقدام خمسة لاعبين.
الأندية الهاوية يمكنها استقدام لاعبين جدد في الميركاتو
ووافق أعضاء المكتب الفيدرالي على الطلب الذي تقدم به رؤساء أندية الهواة، من أجل السماح لهم  باستقدام لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية، وهو ما لم يكن معمولا به من قبل، حيث أكدت مصادرنا من داخل الاجتماع بأنه حدث اتفاق بين جميع الأعضاء على ضرورة السماح لأندية قسم الهواة باستقدام لاعبين، لكن شريطة أن لا تكون الأندية لديها 30 إجازة من قبل، مع وضع شرط آخر هو أن كل ناد يسرح لاعبين إلى القسم المحترف يحتسبان مع عدد الإجازات الماضية، ما يعني بأن الأندية غير قادرة على تعويض اللاعبين في حال تسريح عنصرين إلى أندية القسم المحترف سواء الأول أو الثاني.
ومن بين القرارات التي خرج بها أعضاء المكتب الفيدرالي أيضا، السماح للاعبين البطالين بالتوقيع خلال فترة الانتقالات الشتوية في قسم الهواة.
نهاية مرحلة الذهاب يوم 16 ديسمبر وانطلاق العودة يوم 5 جانفي
كما كان الدور أمس على رئيس الرابطة الوطنية محفوظ قرباج من أجل تأكيد طي صفحة الخلاف مع خير الدين زطشي، بعد تلبيته دعوة رئيس الفاف بحضور لقاء المنتخب الوطني أمام نيجيريا بملعب الشهيد حملاوي، وحسب مصادرنا فإن رئيس الرابطة كان أول المتدخلين، حيث منح برنامج مباريات البطولة الوطنية المقبلة، حيث أكد أن نهاية مرحلة الذهاب يوم 16 ديسمبر المقبل، بعد إجراء الجولات الثلاث المتبقية، إلى جانب مباراتين متأخرتين لاتحاد الجزائر أمام اتحاد بسكرة  يوم 5 ديسمبر المقبل، و أمام وفاق سطيف يوم 12 ديسمبر.
كما أكد رئيس الرابطة بأن مرحلة العودة ستنطلق يومي 5 و 6 جانفي المقبل، مثلما أشارت إليه النصر في أعدادها السابقة.
وفي سياق منفصل أكد أعضاء المكتب الفيدرالي على ضرورة إيداع تسجيل اللاعبين للموسم المقبل 2018/2019 قبل انطلاق الموسم الكروي.
كما أصر أعضاء المكتب الفيدرالي على ضرورة حيازة اللاعبين أقل من 19 سنة على ملف طبي مطابق لملفات لاعبي الأكابر.
الفاف تطالب بعدم برمجة جولات في تواريخ الفيفا
واستغل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فرصة تواجد رئيس الرابطة في اجتماع المكتب الفدرالي أمس، من أجل طلب يد المساعدة و عدم التأثير على برنامج المنتخب الوطني، حيث طلب زطشي من قرباج ضرورة عدم برمجة جولات مستقبلا في تواريخ الاتحادية الدولية لكرة القدم، مثلما حدث من قبل، قبل أن تتراجع الرابطة و تلغي الجولة التي كانت مبرمجة يوم مباراة المنتخب و نيجيريا.                        
بورصاص  - ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com