الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

محمد عيسى يكشف


أئمة ترشحوا  للمحليات و من حقهم ممارسة السياسة
كشف أمس وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى عن ترشح عدد من الأئمة للانتخابات المحلية المقررة يوم 23 نوفمبر الداخل، من خلال عديد القوائم الخاصة بالمجالس البلدية وكذا في القوائم الولائية، وأكد بأنه من حق الإمام ممارسة السياسة، لكنه اشترط على كل إمام أن يتفرغ تماما لأن يمارس هذا الحق في حالة فوزه في أي استحقاق انتخابي.
وفي تصريح للصحافة على هامش يوم دراسي للأئمة، انتظم بدار الإمام في المحمدية شرقي العاصمة، تخليدا للثورة التحريرية، أكد عيسى وجود أئمة مترشحين في الانتخابات المحلية، موضحا بأنه "  منذ ترسيم ترشح أي إمام يتوقف أداء مهامه "، مضيفا " نحن بصدد وضع قائمة إسمية للائمة المترشحين بالتعاون مع المديريات الولائية، كما حرص على التأكيد بأن  '' الأئمة كغيرهم من حقهم ممارسة السياسية".
من جهة أخرى دعا الوزير، الأئمة إلى ضرورة التحلي بالروح الوطنية، باعتبار أن '' الإمام يمثل الدولة ويخطب باسمها عند اعتلاء المنبر''، كما حثهم على ضرورة ''التصدي  لبعض الأطراف التي تعمل على زرع اليأس والإحباط في نفوس المواطنين" وقال ''إن مسؤولية الإمام عظيمة ومتواصلة في توعية المجتمع بأهمية إحياء المناسبات الوطنية"، مشددا في هذا الصدد على أهمية الدور الذي ينبغي أن يلعبه الإمام في "توعية و تحسيس أفراد المجتمع وتلقين ضمير الأمة في كل المناسبات الوطنية التي تحييها الجزائر".
 وبعد أن أشار إلى أن الجزائر "تعيش الذكرى الـ 63   للثورة التحريرية المجيدة والاستحقاقات الانتخابية  ، دعا عيسى، الإمام لأن يكون حاضرا دائما في كل هذه المناسبات الوطنية مع إبراز أبعادها ومضامينها"، وأبرز بأن الإمام " لا يحتاج إلى تعليمة وزارية  ليتحدث عن هذه الذكرى الوطنية الغالية في نفوس الجزائريين والعمل على ربطها بالإسلام والوطنية"، مضيفا بأن "هذه اللحمة الوطنية التي تربط الجزائريين يريد أعداء الجزائر تمزيقها وزعزعتها بكل الوسائل الممكنة مثل الترويج للمخدرات في أوساط الشباب والغزو الثقافي، خاصة مع انتشار التكنولوجيات الحديثة".
وأضاف بأن المخدرات "خطة استعمارية حديثة تصنع في عدة مخابر أجنبية، وهي عبارة عن حرب بالنيابة يقوم بها من يريدون تبليد عقل الجزائريين وضرب الدين الإسلامي بالإضافة إلى الحركات الدينية والطائفية التي تريد هي الأخرى كسر هذه الرابطة الروحية والدينية بين الجزائريين والتشويش على المشهد الجزائري والاستهزاء بعقول الشباب".
وحذر الوزير بالمناسبة من وجود محاولات أخرى غير الطوائف المعروفة ، لضرب المجتمع الجزائري في عقيدته، والمتمثلة كما قال في حركة الإلحاد، التي تمكنت مصالح الأمن مؤخرا من توقيف جماعة منها تنشط عبر الفايسبوك''.
وبعد أن كشف بأن مصالحه "تقوم بأعداد بطاقية وطنية عن الأئمة الشهداء الذين سقطوا إبان الاحتلال الفرنسي وأولئك الذين اغتيلوا على يد الإرهاب خلال العشرية السوداء دفاعا عن الجزائر، رافع محمد عيسى عن السمعة التي حققها الأئمة الجزائريون ما جعل العديد من بلدان العالم، كما قال تطلب الاستفادة من تجربة وخبرة الإمام الجزائري في تأطير الحياة الدينية في المؤسسة المسجدية وقال '' لقد أصبح الإمام الجزائري مرجعا في حماية الوسطية الدينية والحفاظ على الاعتدال الديني ومواجهة التطرف''، مضيفا ''   فبعد فرنسا وبلجيكا جاء الدور على أمريكا وكندا وايطاليا التي طالبت كلها بالاستفادة من خبرة الإمام الجزائري وتجربته خاصة في العشرية السوداء ودوره في الحفاظ على اللحمة الوطنية.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com