الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أبدت استعدادها لمساعدة مالي على إعداد بيانات الحالة المدنية في الازواد

  الــجــزائر تحــــث بـــاماكو على مزيـــد من التنسيـــق لمحــــاربــــة الإرهاب  على الحـــدود
أبدت الجزائر استعدادها، للمساعدة على إعادة تشكيل قاعدة بيانات الحالة المدنية في المناطق الخمس لشمال مالي. ودعت إلى تنصيب ميكانيزمات فعالة لمحاربة الهجرة غير الشرعية وفروعها الإجرامية في الحدود المشتركة «، وشدد مسؤول بوزارة الداخلية على ضرورة «تبني مقاربة شاملة و تشاورية لتحسين تأمين الحدود و إحباط التهديدات والمخاطر على الشريط الحدودي.
أكد الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون، خلال الدورة الثالثة للجنة الأمنية المشتركة الجزائرية المالية المنعقدة  بباماكو  يومي 27 و28  من الشهر الجاري «جاهزية الجزائر لمرافقة مالي في إعادة تشكيل قاعدة بيانات الحالة المدنية في المناطق الخمسة لشمال مالي».
وقال بيان لوزارة الداخلية، أمس، بان الأمين العام للوزارة، الذي كان مرفوقا بوفد من وزارة الدفاع الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني، أشاد في كلمته بـ»مجهودات الموقعين على اتفاق الجزائر للسلم بشمال مالي»، معربا عن «جاهزية الداخلية الجزائرية لمرافقة نظيرتها المالية في إعادة تشكيل قاعدة بيانات الحالة المدنية في المناطق الخمسة لشمال مالي».
وشدد الأمين العام للوزارة على ضرورة «التعاون وتنصيب ميكانيزمات فعالة لمحاربة الهجرة غير الشرعية وفروعها الإجرامية في الحدود المشتركة «، داعيا إلى ضرورة «تبني مقاربة شاملة و تشاورية لتحسين تأمين الحدود و إحباط التهديدات والمخاطر على الشريط الحدودي». ومن جانب آخر صرح السيد دحمون بان المصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية كانت وتبقى قاعدة في خدمة حقوق الإنسان كونها سمحت بإنقاذ أرواح واستعادة الاستقرار.
وذكر البيان أن المشاركين في هذه الدورة ناقشوا «الآليات و إجراءات التعاون القائمة بين القطاعين وسبل تعزيزها، لاسيما في مجال تكوين الشرطة وتأمين الحدود « وذلك قبل المصادقة على جملة من الاتفاقيات الخاصة بالتعاون الأمني في مجال التكوين.  وعلى هامش اجتماع الدورة الثالثة التقى الأمين العام بوزير اللامركزية والجباية المحلية المالي الحسان أق حامد موسى، حيث تم التطرق إلى موضوع التعاون المتعدد الأطراف بين البلدين. وبهذه المناسبة دعا السيد دحمون الوزير المالي إلى التعبير عن «احتياجات قطاعه»، لاسيما فيما يخص التكوين، مبديا استعداد وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية للتعاون في شتى المجالات لاسيما المتعلقة بالجباية المحلية وتهيئة الإقليم وكذا اللامركزية .
 ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com