الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون تؤكد


حــزب العمــال يثمّـن فـرض ضريبـــة علـى الثــروة و الزيـــادة في ميـزانيـــة التجهيـــز
أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون ، أمس، عن دعم حزبها اقتراح فرض ضريبة على الثروة في مشروع قانون المالية لسنة 2018 ، مثمنة في السياق ذاته الزيادة في ميزانية التجهيز وقرار رفع التجميد عن المشاريع وعدم العودة إلى المديونية الخارجية.
وأوضحت حنون خلال افتتاحها للدورة العادية للمكتب السياسي للحزب، أمس بمقر حزب العمال بالعاصمة، أن هذه الدورة ستناقش حصيلة المحطة الأولية فيما يتعلق بالانتخابات المحلية ، مشيرة إلى أن حزبها  موجود في 43 ولاية، في حين أن الهدف المسطر في هذه الانتخابات كان التواجد على مستوى 48 ولاية وكان على المناضلين -كما أضافت- جمع التوقيعات في 10 ولايات وأضافت في السياق ذاته أن جزءا من المناضلين في الحزب رفضوا المشاركة في الانتخابات باعتبار أن المنتخبين لا يملكون الصلاحيات للتدخل لتحسين شروط المعيشة للمواطنين وقالت في نفس الصدد سجلنا تقهقرا حتى فيما يتعلق بالمشاركة النسائية  ونفور للمواطنين فيما يتعلق بالترشح لهذا الموعد الانتخابي  وتساءلت عن نوعية المجالس التي ستفرزها هذه الانتخابات .
وأوضحت حنون ، أن حزب العمال بحاجة إلى كل المنابر الديمقراطية الممكنة للحوار مع الأغلبية من العمال والشباب والفئات المتوسطة واقتراح الحلول وأضافت أن الانتخابات المحلية هي وسيلة من بين الوسائل  للتعبئة ومخاطبة الأغلبية الساحقة وعرض الحلول الدائمة، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اجتماع للجنة المركزية للحزب في أقرب وقت  للتدقيق في برنامج  وخطة العمل أثناء الحملة الانتخابية المقبلة.
من جهة أخرى تحدثت الأمينة العامة للحزب، عن مخطط عمل الحكومة ، كما أشارت إلى ارتفاع في قيمة الضرائب غير المحصلة، في حين تبقى الخزينة -كما أضافت- بحاجة إلى 570 مليار دينار لتغطية العجز وقالت إنه في حالة تحصيل هذه الضرائب ستتمكن الدولة من تغطية العجز.
وأشارت حنون أيضا إلى ما اعتبرته انهيار القدرة الشرائية للمواطنين  والتهاب الأسعار ، فيما ثمنت الزيادة في ميزانية التجهيز في مشروع قانون المالية لسنة 2018  وقالت بأن هذا شيء إيجابي لأن المخرج  من الأزمة يتمثل في ضخ الأموال في الاستثمارات واعتبرت قرار رفع التجميد عن المشاريع بأنه قرار إيجابي أيضا .
وثمنت الأمينة العامة لحزب العمال أيضا إدراج  ضريبة على الثروة في مشروع قانون المالية، لكنها تساءلت، متى وكيف وماهي العتبة؟
وبخصوص مراجعة قانون المحروقات،  قالت حنون أننا منشغلون وتساءلت في هذا الإطار هل الأمر يتعلق بإلغاء تأميم المحروقات وقاعدة 49 -51 وبالنسبة لاستغلال الغاز الصخري، أوضحت أن الحزب لديه علامات استفهام ومخاوف كبيرة وهو يترقب، ونوهت من جهة أخرى بقرار عدم العودة للمديونية الخارجية وجددت حنون من جانب آخر انتقاداتها لاتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي .
  مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com