الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

مساهل يلتقي لودريان لبحث أجندة اجتماع اللجنة المشتركة


اجتمــاع ثنائــي جزائــري- فرنســي قبـل نهايــة العـــام
  اتفقت الجزائر وباريس على إعداد آليات الاجتماع الثنائي المقبل المقرر عقده في الربع الأخير من العام الحالي، برئاسة الوزير الأول أحمد أويحيى ونظيره الفرنسي ايدوار فيليب، والذي ستحتضنه العاصمة الفرنسية باريس، وذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الخارجية عبد القادر مساهل مع نظيره الفرنسي جون ايف لودريان، كما اتفق الوزيران على تعزيز التعاون بما يخدم حلحلة الأزمة الليبية.
أجرى وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، في نيويورك محادثات مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، حول نتائج الاجتماع الأخير حول ليبيا، حيث اتفقا على تعزيز التعاون بينهما بما يخدم حلحلة الأزمة. وقالت وزارة الخارجية في بيان الخميس، إن مساهل أجرى محادثات على هامش الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك أمس الأربعاء، حيث اتفقا على إعداد آليات الاجتماع الثنائي المقبل المقرر عقده في الربع الأخير من العام الحالي.
وتابعت الوزارة أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول الوضع في ليبيا ومالي، على ضوء الاجتماعين رفيعي المستوى اللذين عقدا في نيويورك حول هذه القضايا، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكان وزير الخارجية الفرنسي قد قال في مؤتمر صحفي بنيويورك عقب اجتماع خاص حول ليبيا، إنه لا يمكن السماح باستمرار حالة عدم الاستقرار السائدة في ليبيا، وما تحمله من تهديدات لجيران ليبيا، بل إلى أوروبا أيضًا.
وجدد لودريان وقوف بلاده إلى جانب الشعب الليبي في مواجهة التحديات، وعلى رأسها القضاء على التهديد الإرهابي على أراضيه، والسيطرة على تدفقات الهجرة، مع استعادة الوحدة السياسية للبلد، كشرط لتحقيق أمنه واستقراره.
 مدفيديف يزور الجزائر في أكتوبر المقبل
من جانب أخر، أكد وزير الخارجية عبد القادر مساهل، أن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف سيقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر في 10 أكتبر القادم. وأعلن مساهل خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم في نيويورك: «نحن مسرورون جدا لإمكانية زيارة رئيس الوزراء دميتري مدفيديف الجزائر في 10 أكتوبر».
وكان مدفيديف قد أعلن عزمه زيارة الجزائر، في برقية بعثها، الشهر الماضي، إلى نظيره أحمد أويحيى، وهنأه فيها بتعيينه في منصبه الحالي، خلفا لعبد المجيد تبون. وجاء في البرقية: «ستسعدني إمكانية البحث معكم بالتفصيل آفاق تنفيذ المشاريع المشتركة الجديدة المتبادلة المنفعة خلال زيارتي للجزائر في أكتوبر 2017».
  ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com