الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي مراد زمالي يؤكد

الجـزائـــر ستـرافــق الفلسطينييـــن لـوضـــع منظــــومـــة فلســطينـيـة للضمــان الاجتمـــاعـــي
أفاد وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي مراد زمالي، أمس الأحد، أن الجزائر سترافق الفلسطينيين لوضع المنظومة الفلسطينية للضمان الاجتماعي ، مشيرا إلى أن فريقا من الخبراء الفلسطينيين سيحضرون إلى الجزائر خلال الأيام المقبلة للاستفادة من تكوين بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي، مبرزا أن التعاون في مجال التشغيل و الضمان الاجتماعي نابع أساسا من موقف الجزائر الثابت و المستمر إزاء القضية الفلسطينية.
و أوضح الوزير في تصريح للصحافة عقب استقباله لسفير دولة فلسطين بالجزائر عيسى لؤي، أن «المدرسة العليا للضمان الاجتماعي سترافق إخواننا الفلسطينيين لوضع منظومة فلسطينية للضمان الاجتماعي»، مضيفا في السياق ذاته أن فريقا من الخبراء الفلسطينيين سيحضرون إلى الجزائر خلال الأيام المقبلة للاستفادة من تكوين بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي و الاطلاع على التجربة الجزائرية في هذا المجال.
كما أشار الوزير من جهة أخرى إلى الدعم اللا مشروط الذي تقدمه الجزائر للشعب الفلسطيني و قضيته، مؤكدا أن هذا التعاون في مجال التشغيل و الضمان الاجتماعي نابع أساسا من موقف الجزائر الثابت و المستمر إزاء القضية الفلسطينية.
ومن جانبه  أوضح السفير الفلسطيني بالجزائر، أن الجزائر كانت دوما إلى جانب فلسطين لمساعدتها على إرساء مؤسساتها الرئيسية، مشيرا إلى دور وزارة العمل، مؤكدا أن الجزائر لطالما ساندت القضية الفلسطينية ومؤسسات الدولة الفلسطينية .
وأضاف الدبلوماسي الفلسطيني، أن كل اللقاءات الثنائية قائمة على هذه القاعدة، كما أشاد بنوعية التجربة الجزائرية في قطاع الضمان الاجتماعي التي وصفها ب»الرائدة» و «المتطورة».
وقد قام السفير الفلسطيني رفقة الوزير، بزيارة لمرافق المدرسة العليا للضمان الاجتماعي التي ستستقبل في الأيام القادمة، وفدا من الخبراء الفلسطينيين، بناء على توصيات مكتب العمل الدولي وفي إطار التعاون جنوب – جنوب، حيث سيتم مرافقة الجانب الفلسطيني في مجال التكوين من خلال الاطلاع على التجربة الجزائرية في مجال الضمان الاجتماعي، والتعرف على الأسس القانونية والإجرائية والتنظيمية لبناء وتسيير منظومة وطنية للضمان الاجتماعي.
 م - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com