الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

السفيرة الأمريكية خلال ورشة حول الأمن الغذائي


الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة الجزائر في زيادة  إنتاج المواد الفلاحية
أعلنت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر جوان بولاشيك عن استعداد واشنطن لمساعدة الجزائر في جهودها الرامية إلى رفع منتجاتها الفلاحية في إطار بناء على تقاسم المنافع بين البلدين .
وأفادت في كلمة لها في افتتاح  ورشة حول الأمن الغذائي بالجزائر العاصمة بمشاركة خبراء من البلدين  أن «الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة الجزائر في جهودها الرامية إلى زيادة  إنتاج المواد الفلاحية لاسيما تحويل الحليب و صناعة العتاد الفلاحي و تقنيات الإنتاج الحيواني» .
وأضافت أن مكتب الأعمال للسفارة يمكنه أيضا المساعدة على «إقامة علاقات بين المنظمات و المؤسسات الأمريكية المختصة و الجزائر في هذا المجال» و كذا فيما يخص «تحويل التكنولوجيا» و ذلك يعتبر «مفتاح مقاربة الشراكة المربحة للطرفين» . وينظر المشاركون في الورشة التي تختتم إعمالها اليوم الوسائل الكفيلة بضمان حماية أفضل للسلاسل الغذائية من التلوث.
و في تدخله في الأشغال قال مدير المصالح البيطرية لدى وزارة الفلاحة عبد الكريم بوغانم من جهته أن الوقاية من التلوث غير العمدي تعد «ضرورية لضمان وفرة و نوعية و استقرار المادة الغذائية»   وقال بوغانم إلى مخاطر «التلوث العمدي وحتى الإجرامي»، معتبرا  أن السلاسل المتخصصة في الصناعة الغذائية لا تأخذ في الحسبان هذه العوامل الملوثة.  وقال أن الأنظمة التي تم وضعها (هازارد اناليزيس كريتيكول كونترول بونت) تكشف فقط المخاطر و الاختلالات غير الغذائية» مضيفا أن هذا النقص قد يؤدي إلى «خسائر ذات طابع صحي و اقتصادي».    لافتا إلى أن الجزائر لحد الساعة و خلافا لبلدان أخرى «لم تسجل لحسن الحظ أي حالة تلوث بمادة أو سم من شأنه التسبب في مرض أو وباء ما». و شدد على أن «الوقاية ضرورية» لمكافحة هذه المخاطر مقترحا «تظافر جهود الدرك و الشرطة والجمارك و وزارة الصحة» الرامية إلى تحديد المخاطر و محاربتها.
 وطمأن خبير أمريكي الجانب الجزائري بخصوص جودة المنتجات الفلاحية الأمريكية  مقللا من أهمية التحذيرات التي تصدرها هيئات حماية المستهلك في أوروبا بخصوص انتشار زراعة المنتجات المعدلة جينيا في الولايات المتحدة الأمريكية.                     

ج ع ع    

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com