الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الصناعة أبدى استعدادا لدراسة المقترحات


  كبريات شركات صناعة السيارات باليابان مهتمة بالاستثمار في الجزائر
 عبرت شركات يابانية لصناعة السيارات على غرار سوزوكي و ميتسوبيشي و تويوتا  عن اهتمامها بالاستثمار في الجزائر فيما أبدى وزير الصناعة استعدادا لدراسة المقترحات بعد الانتهاء من إعداد دفتر شروط جديد يضبط النشاط ، و دعا الشركات المجرية لولوج المجال  ببلادنا عن طريق المناولة لما يفتحه من أسواق واعدة.   
 حيث استقبل وزير الصناعة والمناجم، محجوب بدة،  أمس الأربعاء  سفير اليابان بالجزائر، ماسايا فوجيوارا، الذي نقل اهتمام  شركات صناعة السيارات اليابانية للاستثمار بالجزائر، حسب بيان للوزارة.
وخلال هذا اللقاء أعرب السفير الياباني عن رغبة بلاده في تعزيز وترقية  تعاونها مع الجزائر مشيرا إلى الإمكانيات التي يمكن استغلالها لاسيما في  المجال الصناعي.
وأشار في هذا السياق، إلى «اهتمام شركات يابانية مختصة في صناعة السيارات على غرار «ميتسوبيشي» و»سوزوكي» و»تويوتا» بالسوق الجزائرية و رغبتها في المساهمة في الديناميكية التي تعرفها صناعة السيارات في الجزائر»، حسب البيان.
وأبدى السيد بدة في هذا الخصوص « استعداد قطاعه لدراسة مقترحات المصنعين اليابانيين وهذا بعد الانتهاء من إعداد دفتر الشروط الجديد الذي يؤطر هذا  النشاط «، مشددا على «ضرورة إجراء عمل متابعة لتحقيق مشاريع الشراكة بين  الجزائر واليابان»، يضيف نفس المصدر.
واعتبر الوزير أن صناعة السيارات والصناعات الإلكترونية «تشكل أحد المحاور الهامة لتأسيس شراكة مفيدة للبلدين مشيرا إلى رغبة الجزائر في الاستفادة من  تجارب وخبرات اليابان في هذه المجالات»، حسب البيان.
و»دعا السيد بدة المؤسسات اليابانية إلى الاستثمار بالجزائر التي ستشكل لهم بابا نحو الأسواق الافريقية والأوروبية وكذا نحو أسواق الشرق الأوسط»، كما ركز  على التكوين الذي يعد قاعدة أخرى للتعاون بين البلدين خاصة وان الجزائر تبحث عن التكنولوجيا لتطوير صناعتها، يضيف نفس المصدر.
وبعد عرضه للخطوط العريضة لمخطط عمل الحكومة الذي يسعى إلى تطوير الصناعة الوطنية، أكد السيد بدة على الأهمية التي توليها الجزائر إلى تطوير الشراكة  الاقتصادية مع اليابان التي تتمتع بقاعدة صناعية كبيرة تتكون أساسا من  المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وتطرق الطرفان خلال هذا اللقاء الى العلاقات الثنائية وسبل ترقيتها بما يخدم مصلحة البلدين اللذين يحتفلان هذه السنة بمرور 55 عاما من تأسيس العلاقات الديبلوماسية بينهما.
دعوة للمجريين للاستثمار في المناولة
 كما دعا  محجوب بدة، لدى استقباله أمس لسفيرة المجر بالجزائر، هيلقا كتالين بريتز، الشركات  المجرية إلى ولوج السوق الجزائرية للاستثمار في صناعة السيارات، حسب بيان  للوزارة.
 حيث وبعد تقديم الخطوط العريضة لمخطط عمل الحكومة الذي يولي أهمية لتطوير  المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تطرق الوزير وضيفته إلى «فرص الشراكة الموجودة بين  الجزائر و المجر خصوصا في مجال الفلاحة والمناولة  و في ما يخص  صناعة السيارات والصناعات التحويلية والغذائية»، حسب البيان.
وأبرز السيد بدة الأهمية التي يوليها قطاعه لتطوير المناولة في مجال صناعة  السيارات داعيا المؤسسات المجرية- التي تربطها مشاريع مع كبار مصنعي السيارات-  إلى ولوج السوق الجزائرية، «معربا عن  رغبته في انجاز مشاريع استثمار ثنائية  ملموسة بين الجزائر والمجر مع منح فرص أكبر فيها للشباب»، يضيف نفس المصدر.
ومن جهتها، تطرقت سفيرة المجر إلى الأهمية التي توليها بلادها للقطاع الصناعي  مذكرة أن المجر سبق له وأن مر بمرحلة «الانتقال الصناعي» معربة عن «استعداد  المؤسسات المجرية للاستثمار بالجزائر حتى تستطيع نظيرتها الجزائرية الاستفادة  من خبرتها وتجربتها لاسيما في مجال المناولة».
وخلال هذا اللقاء اتفق الطرفان على ضرورة رفع العلاقات الاقتصادية إلى مستوى علاقات الصداقة بين البلدين حيث أعلن السيد بدة عن إنشاء مجلس أعمال  جزائري-مجري يكلف باستكشاف فرص الشراكة بين الجزائر والمجر والتي تعود إلى سنوات 1980، حسب البيان.
ق/و . وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com