الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بعد الضمانات التي قدمتها الحكومة

الصـيـــادلــة يجــمّــدون إضرابــهـم
جمدت النقابة الوطنية للصيادلة الخواص الاضراب الذي كان من المزمع شنه بداية من غد الأربعاء للمطالبة بمراجعة نظام التعاقد بينها وبين مصالح الضمان الاجتماعي، وأعلنت أن اجتماعا وزاريا مصغرا سيعقد الخميس القادم لمناقشة ملف الدواء والصناعة الصيدلانية المحلية بصورة عامة.
 وقد جاء تراجع النقابة الوطنية للصيادلة الخواص بعد اللقاء الذي جمع وفدا عنها أمس بوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي، وبعد اللقاء الذي جمعها أول أمس بوزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حزبلاوي بتوصية من الوزير الأول عبد المجيد تبون.
 وقال رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص مسعود بلعمبري في تصريح للنصر أمس أن اللقاء بوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي أمس كان مثمرا ومفيدا وقد استغرق ثلاث ساعات، وأضاف أن هذا اللقاء عرف اتخاذ جملة من القرارات المهمة لصالح الصيادلة والصناعة المحلية والدواء الجنيس، حيث وعد الوزير بالإبقاء على التحفيزات الممنوحة لمنتجي الدواء على المستوى المحلي وللصيادلة، بل يقول محدثنا تم الاتفاق على توسيعها لتشمل قطاعات أخرى، وهو ما سينعكس بالايجاب على الجميع.
ويقول رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص ان الوزير زمالي أعطاهم جملة من التطمينات للإبقاء على التحفيزات المذكورة وتوسيعها لتشمل قطاعات أخرى،  وهو ما أراح كثيرا وفد النقابة الذي ثمن في هذا الصدد موقف  كل من الوزير الأول، ووزيري الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على الاهتمام الذي أبدوه بهذا الملف.
 وبعد لقاء أمس بوزير العمل عقد المكتب الوطني للنقابة اجتماعا طارئا قرر على إثره تجميد الإضراب الذي كان من المزمع الشروع فيه بداية من الأربعاء القادم، وهذا بعد تلقي كافة الضمانات من الحكومة بالعمل على توسيع التحفيزات لصالح الدواء المنتج محليا والدواء الجنيس، وكذا أيضا رفع هامش الربح المخصص للصيادلة.
وثمن محدثنا في هذا الصدد التدخل والاهتمام الخاص للوزير الأول عبد المجيد تبون بانشغالات الصيادلة وإعطائه أوامر لكل من وزير الصحة ووزير العمل لعقد اجتماعات مع ممثلي نقابة الصيادلة الخواص والسماع لانشغالاتهم والتكفل بها.
 كما كشف مسعود بلعمبري في تصريحه للنصر أمس عن أن اجتماعا وزاريا مصغرا سيعقد الخميس المقبل يتناول ملف الصناعة المحلية الصيدلانية و انشغالات  مهنيي هذا القطاع من جميع الجوانب، مؤكدا في ذات الوقت أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة في هذا الشأن ستكون في صالح الجميع وستخلق الظروف المواتية للعمل، مشيدا في ذات الوقت بروح الحوار التي أبدتها الحكومة في معالجة مطالب الصيادلة.
 إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com