الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قال أنه تضمن كل مقترحات الحزب خلال الحملة الانتخابية للتشريعيات

ولد عباس يأمر نواب الأفلان بالتصويت كرجل واحد على مخطط الحكومة
سنحاسب كل من تخلى عن الحزب
دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس أمس نواب الحزب في المجلس الشعبي إلى " تدخل قوي وفعال " في مناقشة مخطط عمل الحكومة المعروض على المجلس الشعبي الوطني، منذ سهرة أمس قصد المساهمة في إثرائه وأعطى تعليمات للجميع لتزكيته باعتبار أنه مستمد من برنامج رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الذي يترأس الأفلان.وخلال إشرافه على يوم دراسي حول مخطط عمل الحكومة، في مقر الحزب في حيدرة، بالعاصمة، شدد ولد عباس على ضرورة أن يطلب كل نواب الحزب الـ 161 التدخل لمناقشة مخطط عمل الحكومة ومنحهم الحرية " التامة " في التعبير ونقل انشغالات المواطنين الذين انتخبوهم، خلال المناقشة لكنه ألح في المقابل على ضرورة أن يكون النقاش فعالا وبناء بما يمكن من إثراء مضمون هذا المخطط وطالب النواب بتفادي الخوض في بعض الجزيئات المحلية والاكتفاء بالدفاع عن الانشغالات الأساسية للمواطنين ذات البعدين الجهوي والمحلي.
و دعا الأمين العام للأفلان بالمناسبة نواب حزبه إلى المصادقة الجماعية على مخطط عمل الحكومة وقال " إن حزب جبهة التحرير الوطني سيكون يدا واحدة للمصادقة على مخطط عمل الحكومة، وهو على ثقة كاملة في أن كل النواب سيصادقون على مخطط عمل الحكومة التي يترأسها عضو اللجنة المركزية للحزب عبد المجيد تبون".
 كما دعا أعضاء الحزب في الغرفة السفلى للبرلمان للدفاع بقوة على نظام الجباية الجديد المقترح في مخطط عمل الحكومة، وأعطى بالمناسبة الكلمة لوزير المالية الأسبق محمد جلاب لشرح مضمون ما تعلق بالجباية في هذا المخطط حيث أكد عزم الحكومة حسب ذات المخطط الذي صادق عليه مجلس الوزراء الأربعاء الماضي " تدعيم القواعد التي تحكم تغطية الضريبة و تحسين التحصيل  الجبائي لاسيما الرسم على القيمة المضافة، و كذا مراجعة عدد من الإعفاءات  الجبائية" وأضاف "  ستسعى الحكومة إلى فرض الجباية على عمليات التجارة الإلكترونية و تحسين  العلاقات مع الخاضعين للضريبة من خلال مواصلة عملية تبسيط و تخفيف الإجراءات  الجبائية لفائدة الاقتصاد الوطني".و أثناء تدخله مرة أخرى، أشاد جمال ولد عباس بتأكيد مخطط عمل الحكومة الجديد على الاستمرار في الحفاظ على المكاسب المحققة المتعلقة بمجانية التعليم والصحة والاستمرار في السياسة الاجتماعية للدولة " رغم المصاعب المالية التي تواجهها البلاد".
من جهة أخرى، كشف المتحدث بأنه سيتم تنصيب لجنة الانضباط الأسبوع المقبل، وقال بروح فيها نوع من الدعابة" إن كل نائب سيخرج عن طاعة الأفلان سيتعرض للفلقة"، لكنه استطرد وقال " إن النواب يتمتعون في الواقع بالحصانة ولي ثقة فيهم بأنهم لن يخرجوا عن طاعة الحزب وسيصوتون جماعيا كرجل واحد على مخطط عمل الحكومة " وتوعد ولد عباس أولئك الذين وقفوا ضد الحزب في الحملة الانتخابية للتشريعيات الأخيرة وقال " إن الذين وقفوا ضدي في الحملة الانتخابية مازالوا في ذهني ولن أتركهم سنرى بعد تنصيب لجنة الانضباط" وسنحاسب كل من تخلى عن الحزب في الاستحقاق الماضي".
من جهة أخرى، أشار ولد عباس إلى أنه كان قد اقترح أسماء 17 شخصية من الحزب لعضوية حكومة تبون، تمت تزكية 8 من بينهم كما قال، وفي رده عن سؤال عما إذا كان الأفلان يطمح للحصول على حقيبة وزارة السياحة قال " لن نطمع في حقائب أكثر من تلك التي منحت لنا". وبخصوص الموقف من أزمة الخليج قال أن موقف الأفلان هو موقف الدولة الجزائرية.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com