الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الجزائر تدين بشدة الاعتداء


جزائري بين جرحى عملية دهس استهدفت مصلين أمام مسجد فينسبري بارك شمال لندن
توجد ضحية جزائرية من بين الجرحى ضحايا الاعتداء  الارهابي الذي ارتكب ليلة الأحد إلى الاثنين، قرب مسجد فينسبري بارك بلندن  حسبما أكده  الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف. واوضح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه «استنادا  لمعلومات استقتها قنصليتنا بلندن  توجد رعية جزائرية من بين الجرحى ضحايا الاعتداء الارهابي الذي ارتكب ليلة الأحد 18 جوان قرب مسجد فينسبري  بارك بلندن  مضيفا أن «الضحية المسجلة لدى قنصليتنا تم نقلها إلى المستشفى في  حالة حرجة».
وأكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، أمس أن الجزائر تدين «بلهجة شديدة» الاعتداء  بسيارة الدهس الذي استهدف مصلين بالقرب من مسجد  فينسبري بارك  بلندن و الذي هو «عمل إرهاب يتعين ادانته».   وأوضح السيد بن علي شريف أن «هذا الاعتداء الارهابي الحاقد  ضد مصلين أبرياء يهدف جليا المساس بقيم السلام و التسامح و التنوع غير أن  التضامن المتزايد و الفعال بين الجاليات من شأنه التصدي لإيديولوجية الحقد و  حماية المجتمعات المستهدفة من خطر الانقسام الذي يرجوه الارهاب».      و أضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أنه «وأمام هذا المشهد الجديد  للعنف فإننا نقدم بتعازينا الخالصة لعائلة ضحية هذا الاعتداء ونتمنى الشفاء  العاجل للجرحى كما نعرب عن تضامننا مع الحكومة و الشعب البريطانيين».وطمأن السيد بن علي شريف أن «حياة الضحية ليست في خطر»، مشيرا إلى أن  «قنصلنا بلندن قام اليوم بزيارتها».و كانت الشرطة البريطانية قدأعلنت عن إصابة عدة أشخاص في عملية دهس وقعت ليل الأحد إلى الاثنين أمام مسجد فينسبري بارك في شمال شرق العاصمة البريطانية لندن. وأضافت أن سائق الشاحنة البالغ من العمر 48 عاما «عثر عليه محتجزا من قبل الناس في المكان وأوقف من قبل الشرطة».وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن عملية الدهس التي قام بها سائق شاحنة صغيرة بالقرب من مسجد في شمال لندن ليل الأحد الاثنين تعالج على أنها «هجوم إرهابي محتمل».
وقالت ماي في بيان إن «الشرطة أكدت أن الأمر يعالج على أنه هجوم إرهابي». وأضافت «سأترأس اجتماعا طارئا صباح اليوم (الاثنين)»، مؤكدة تضامنها مع «الضحايا وعائلاتهم وأجهزة الإسعاف في مكان» الهجوم.وقال شاهد لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إن ثلاثة أشخاص على الأقل تعرضوا لإصابات خطيرة قرب المسجد. بيد أن شهودا آخرين قالوا لشبكة «سكاي نيوز» للتلفزيون إن عشرة أشخاص على الأقل دهستهم سيارة فان خارج مسجد بشمال لندن.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com