الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

نشط تجمعين بالمسيلة و باتنة


غول يدعو إلى إقحام البعثات الدبلوماسية في النشاط الاقتصادي
انتقد، أمس، رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول أداء القنصليات الدبلوماسية في الخارج، و قال بأنه أصبح لزاما عليها أن تتقوى وأن تساهم في إعطاء قيمة إضافية للإقلاع الاقتصادي الذي تسعى بلادنا إلى تحقيقه، من خلال البحث عن الاستثمارات والمناطق المربحة واستقطاب الجالية الجزائرية في الخارج
رئيس حزب تاج، أكد في تجمع شعبي نشطه بقاعة سينما الحضنة بالمسيلة، على أن حزبه سيكون حاضرا بقوة في الحكومة المقبلة التي ستتشكل بعد انتخابات 04 ماي، مشيرا إلى أن الحزب يحمل في طياته برنامجا قويا يرتكز على قطاعات الفلاحة، الصناعة والسياحة و الخدمات واقتصاد المعرفة، و دعا إلى ضرورة الإسراع في تجسيده على الصعيد الوطني والمحلي، في إشارة منه إلى الإمكانيات الهامة التي تتوفر عليها ولاية المسيلة، و مناطق الهضاب العليا والجنوب، و التي قال بأنه أصبح من الضروري أن « تتوجه اهتماماتنا نحو هذه الفضاءات من رقعة الجزائر على اعتبار أنها الأنسب، بدلا من مناطق شمال البلاد التي أصبح الاستثمار فيها صعبا ومعقدا، و هو ما يتطلب، حسبه، تقوية قطاعات الصناعة من خلال إنشاء مئات آلاف المؤسسات المصغرة لفائدة الشباب و المؤسسات الخدماتية، التي لها علاقة بقطاعات الفلاحة والصناعة وتكنولوجيات الاتصال وغيرها من القطاعات.
عمار غول، أوضح في عرضه لبرنامج حزبه، بأنه بات من الضروري على القنصليات الدبلوماسية في الخارج، أن تبحث عن المناطق المربحة وجلب الاستثمارات ورؤوس الأموال إلى البلاد، إضافة إلى تحسين مجالات الاستيراد والتصدير و تشجيع الجالية الجزائرية في الخارج على تحويل الكتلة النقدية من العملة الصعبة للاستثمارات، و فتح فروع جديدة للتعاملات المصرفية والبنكية، داعيا إلى ضرورة تنظيم أكثر للمصارف وتحويل العملة من خلال تحرير العملة والتحكم في السوق الموازية للعملة الصعبة.
رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، رافع أيضا من أجل الإسراع في الانتقال الطاقوي بالاعتماد على الطاقات النظيفة والمستدامة كالطاقة الشمسية، و أكد على أنه لا يمكن استرجاع الوتيرة الاقتصادية للبلاد وإيجاد مخرج عملي لمسألة القضاء على البطالة وتوفير مناصب شغل لمئات آلاف الشباب، إن لم يتم تحويل مئات المليارات من الأموال عبارة عن كتلة مالية فائضة في إطار التحويلات الاجتماعية التي تذهب إلى جيوب مجموعة، وصفها بما فوق الطبقة المتوسطة، إلى مشاريع يستفيد منها آلاف الشباب البطال.
للإشارة، فإن غول أشرف قبل وبعد التجمع الشعبي بسينما الحضنة، على لقاءات جوارية بكل من بلديتي أولاد عدي القبالة، أول أمس، وعين الخضراء، مساء أمس، بمسقط رأس متصدر قائمة الحزب الدكتور جمال لعلاوي.
وبباتنة، أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر بأن حزبه يملك البرنامج البديل للإقلاع الاقتصادي في الجزائر، وهو البرنامج الذي يعتمد بالدرجة الأولى على القطاع الفلاحي حسب عمار غول، من خلال استغلال كافة المؤهلات الطبيعية والبشرية المتوفرة، ووعد غول وفي التجمع الذي نشطه وتأخر عنه مساء أمس بدار الثقافة بباتنة  لأزيد من أربع ساعات عن الموعد المحدد، وعد بالتكفل بالانشغالات المطروحة وسط الطبقات الشعبية البسيطة من توفير مناصب عمل والقضاء على البطالة وتحسين ورفع مستوى الخدمات خاصة الصحية منها.
وأضاف عمار غول بأن برنامج حزبه الاقتصادي يرتكز على مضاعفة إنشاء المؤسسات المصغرة في الفلاحة والسياحة كما وعد بالتكفل بالمشاكل الاجتماعية على غرار توفير السكن، وإعطاء المرأة مكانتها وقال عمار غول بأن حزبه يراهن خلال التشريعيات التي على الأبواب أن يكون ضمن الأحزاب المتصدرة.
   فارس قريشي/ يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com