الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الرئيس الجديد للرابطة يؤكد من الجزائر


الشباب سيكون في صلب عمل رابطة علماء و أئمة الساحل
أكد الرئيس الجديد لرابطة علماء و دعاة و أئمة دول الساحل  مورتلا أحمد، أمس بالجزائر،  أن الشباب سيكون في صلب خطة عمل الرابطة في الفترة المقبلة،  مؤكدا عزمه مواصلة الزخم الذي تميزت به  الهيئة الإقليمية و تعزيز دورها في الوقاية من الغلو و التطرف.
وقال الشيخ النيجيري  مورتلا أحمد اليوم عقب انتخابه رئيسا جديدا لرابطة علماء و دعاة الساحل خلال  أشغال الجمعية العامة العادية الأولى للرابطة، أن «الشباب سيكون في صلب خطة العمل خلال الفترة المقبلة  خاصة و أن هذه الفئة هي الأكثر استهدافا من طرف الجماعات المتطرفة».كما ركز الشيخ مورتلا على ضرورة تجديد الخطاب الديني ليكون في مستوى التحديات و الرهانات التي تعرفها المنطقة،  مؤكدا عزمه مواصلة الزخم الذي تميزت به الهيئة الإقليمية و تعزيز دورها في الوقاية من الغلو و  التطرف. و أعرب رئيس الرابطة الجديد عن تقديره للثقة التي منحها إياه أعضاء الرابطة  كما عبر عن تثمينه للجهود  التي تقوم بها الجزائر في دعم الرابطة و حماية المنطقة من التطرف و الإرهاب.وانتخب أعضاء الرابطة  أمس الثلاثاء، بمقر المجلس الإسلامي الأعلى  ممثل نيجيريا في الهيئة  الشيخ مورتلا أحمد رئيسا جديدا بالأغلبية ليصبح ثاني شخصية تتولى منصب الرئاسة خلفا للنيجيري داوود بوريما الذي بعث أمس،  رسالة استقالته بعد انتهاء عهدته التي استمرت ثلاث سنوات  وفق ما تقتضيه آليات عمل الرابطة.

ترسيم الجزائري يوسف بلمهدي أمينا عاما  للرابطة

كما وافق أعضاء الرابطة على ترسيم الإطار الجزائري بالمجلس الإسلامي الأعلى  يوسف بلمهدي كأمين عام  للرابطة و ذلك في مداولات مغلقة تمت اليوم ضمن أشغال الجمعية العامة العادية الأولى للرابطة.
و قد أكد الأمين العام لرابطة علماء و دعاة و أئمة دول الساحل  يوسف بلمهدي،  أن الرابطة «أصبحت وعاء للكثير من المفكرين و العلماء الساعين إلى الوقوف على الأسباب  الحقيقية التي تغذي التطرف و الانحراف العقائدي في المنطقة»، داعيا إلى محاربة «المدخلية كمذهب متطرف  باعتبارها خطرا على المنطقة لما نتج عنها من غلو و انحراف».وقال السيد بلمهدي في كلمته  «إننا كلنا كعلماء و دعاة و مصلحين على  منهج السلف الصالح الذي يدعو إلى التسامح و التعايش  إلا أن المدخلية كمذهب متطرف تعد خطرا على المنطقة  لما نتج عنها من غلو و انحراف»  داعيا إلى العمل على محاربة كل أنواع الغلو و التشدد في الدين.
وأكد الأمين العام أن الرابطة «أصبحت اليوم وعاء للكثير من المفكرين و العلماء الساعين إلى الوقوف على  الأسباب الحقيقية التي تغذى التطرف  و الانحراف العقائدي في المنطقة»  حيث تمكنت من «بناء شبكة فكرية« تضم علماء و دعاة و أئمة في ربوع  منطقة الساحل الإفريقي للمساهمة جميعا في الحفاظ على أوطاننا. كما حققت الرابطة منذ تأسيسها  يضيف المسؤول الإقليمي - مبدأ التعاون سواء مع المصالح القائمة على  الشؤون الدينية في دول منطقة الساحل و كذلك مع كل الشركاء المعنيين بمحاربة التطرف و الإرهاب الذي  يستهدف شعوب المنطقة في أمنها واستقرارها  كما استطاعت أن «تسجل حضورها القوي في العالم الافتراضي الذي  أصبح مجالا إستراتيجيا في الدعوة إلى الله و إلى سبل الخير».  
وشدّد بلمهدي على أن «إفريقيا هي صاحبة مشروع حضاري ولا يمكن أن تسمح لأي دخيل أن يهدد  أمنها و استقرارها و مقدراتها»  مبرزا أن هدف الرابطة يأتي في هذا السياق الرامي إلى المحافظة على  الإستقرار و الأمن.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com