الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

سبعة برلمانيين يريدون عهدة جديدة و خمسة أحزاب تدعم بعضها بالتوقيعات

17 قــائمــة تــتــنافــس عــلى 10 مــقاعــد بــميــلــة
استقبلت مديرية التنظيم والشؤون العامة بولاية ميلة 17 قائمة لمترشحين لتشريعيات ماي القادم أودعت ضمن الآجال القانونية و في ظروف وصفت بالجيدة من قبل ممثلي الأحزاب المعفية من شرط جمع التوقيعات و كذا المعنية به، التي تجاوزت الحد المطلوب بلجوء خمسة أحزاب إلى التحالف فيما بينها، و ضم استمارات التوقيعات لبعضها و تقديم قائمة موحدة.
المعلومات التي حصلنا عليها من داخل مديرية التنظيم والشؤون العامة أفادت أن سبعة نواب من العهدة الحالية ظهرت أسماؤهم مجددا على قوائم المنافسة القادمة، و هم بوجمعة طورشي المدعو أحمد كمتصدر لقائمة الأرندي و معه النائبة لبيض نورة، فيما اختار زميلهم في الأرندي للعهدة المنقضية محمد بورواق التموقع  على رأس قائمة جبهة الجزائريين الأحرار، و في حزب جبهة التحرير الوطني تصدر محافظ الجهة الشمالية بميلة النائب كمال بولمعيز القائمة رفقة النائبة آمال بوغرارة، فيما عاد النائب مغواش عبد الرزاق ليتصدر قائمة حزبه عهد 54 و هو رجل أعمال ومعه من الجانب النسوي المراسلة الصحفية إيمان عزري المنتمية سابقا لحزب تاج،  و كذلك فعل زميله البرلماني خلال العهدة المنقضية خليفة حجيرة الذي تصدر قائمة الاتحاد من أجل النهضة و العدالة والتنمية. قوائم التشريعيات بميلة عرفت أيضا ظهور وجوه جديدة من رجال الأعمال منهم حسين بوزنقة متصدر قائمة الحركة الشعبية الجزائرية و أحمد حيور متصدر قائمة تجمع أمل الجزائر (تاج) أما حزب العمال فيراهن للمرة الثانية على التوالي على عمار جوامبي إطار نقابي بوزارة التجارة و كل أمله أن ينجح هذه المرة كمتصدر لقائمته  ونفس الشيء بالنسبة لحزب الفجر الجديد الذي يراهن على متصدر قائمته الدكتور السايح شيهب و كذلك فعل حزب جبهة القوى الاشتراكية الذي يراهن على متصدر قائمته مراد نويوة و ترأس الأستاذ الجامعي الهاشمي بوعاج قائمة التحالف الوطني الجمهوري وكذلك تصدر ابن بلدته القرارم قوقة الإطار المتقاعد من قطاع المالية زبير بوزبرة قائمة الحزب الوطني للتضامن والتنمية واختير رئيس بلدية ترعي باينان مهدي زنتوت ليتصدر القائمة الموحدة بين حمس والتغيير. أما حركة الإصلاح الوطني فقد اختارت الاطار في قطاع الصحة عبد الحق مسعودان لتصدر قائمتها و تصدر فاتح بولفراخ قائمة حزب الشباب و نورالدين عثماني قائمة جبهة المستقبل.
وقد اتفقت خمسة أحزاب و هي الحزب الوطني الجزائري ، حزب الوطنيين الأحرار حزب الشباب الديمقراطي، حزب النور الجزائري و الحزب الوطني الحر على ترشيح النقابي السابق و الإطار المتقاعد من قطاع التربية السعيد نصروش على رأس قائمة موحدة بينها حملت اسم قائمة تكتل الفتح. و ما تجدر الإشارة إليه أن جل الأحزاب اختارت البلديات ذات الكثافة السكانية الكبيرة بوضع متصدر قائمتها منها بهدف استمالة الناخبين.
ابراهيم شليغم/ بن الشيخ الحسين.م 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com