الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قالت أن تشكيلتها السياسية ستشرع قريبا في ضبط قوائم المراقبين

حنون متخوفة من احتمال هيمنة رجال المال على مقاعد في البرلمان القادم
أعربت الأمينة العامة لحزب لعمال لويزة حنون أمس عن تخوفها من تمكن أصحاب المال من الاستيلاء على مقاعد في المجلس الشعبي و»إملاء سياستهم»، معتبرة أن استحقاق 4 ماي سيكون مفصليا ومختلفا عن المواعيد المماثلة السابقة.
وفي كلمتها الافتتاحية لأشغال اجتماع اللجنة العمالية لحزبها، في قرية الفنانين بزرالدة بغرب العاصمة، أعربت حنون عن يقينها بأن  الانتخابات التشريعية المقررة يوم 4 ماي القادم ستكون مفصلية ومختلفة عن سابقاتها، منذ تشريعيات 1997 بالنظر – كما قالت- إلى الوضع الداخلي والإقليمي، وجددت بالمناسبة تخوفها من تمكن أصحاب المال من الاستيلاء على مقاعد في المجلس الشعبي الوطني، سيما في ظل تهافت  "رجال المال " كما لاحظت على رؤوس قوائم الكثير من الأحزاب››.
وحذرت الأمينة العامة لحزب العمال في هذا السياق، مما وصفته بالخطر الذي يشكله رجال المال الذين تموقعوا في قوائم بعض الأحزاب السياسية تحسبا لدخول المؤسسة التشريعية المقبلة، وقالت ›› إن رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال، اعترف بعجز هيئته عن منع استعمال المال السياسي وشراء الذمم وترشح رجال المال في قوائم الأحزاب والأحرار للانتخابات التشريعية›› مضيفة بأن ‹› ترشح هؤلاء خطر على مؤسسات الدولة››. وفي تعليقها على عملية تطهير القوائم الانتخابية، قالت المتحدثة ‹› إن ما تقوم به وزارة الداخلية من تطهير للقوائم الانتخابية من الموتى ومزدوجي التسجيل، غير كاف لضمان نزاهة العملية الانتخابية، بسبب العقلية المتكلسة للإدارة التي شبت على ممارسة التزوير».
وبعد أن وصفت المناخ السياسي الذي ستجري فيه الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي بالخانق، بسبب ‹› قانون المالية لسنة 2017 ونسبة البطالة وعجز الحكومة عن التحصيل الضريبي وما إلى ذلك من النقاط السلبية التي ستلقي حسبها بظلالها على جو الحملة الانتخابية، دعت زعيمة حزب العمال، السلطة، إلى الاستجابة لمطالب الفئات العمالية والطلبة، عشية الانتخابات التشريعية، مؤكدة أنّ الاستجابة لهم هي الضامن الوحيد لاستقرار الدولة وأمنها القومي، وضمان مرور الانتخابات في ظروف هادئة››، معتبرة بأن العمال والموظفين يشكلون القوة الضامنة لاستمرارية الدولة.
و أوضحت حنون أن حزبها سيتوجه في حملته القادمة إلى فئة العمال والحرفيين والشباب "باعتبار أن هذه الفئات متميزة بالنضج وباستطاعتها إحداث التغيير»، مشيرة إلى أن تشكيلتها السياسية ستشرع قريبا في ضبط قوائم المراقبين الذين سينتدبهم لضمان تغطية مكاتب الاقتراع يوم 4 ماي القادم عبر كل التراب الوطني.
ع أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com