الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الأمين العام للهلال الأحمر الجزائري بشير عبادلي يؤكد


كرامـة الـرعــايـا و اللاجئــين الأفــارقة فـي الجـــزائــر محفـوظـــة
•37 بالمئة من الخدمات الصحية لمستشفى تمنراست تذهب لصالح المهاجرين
أكدت الجزائر أمس الأربعاء، تأكيدها بأن كرامة الرعايا و اللاجئين المقيمين على أراضيها خاصة منهم الأفارقة محفوظة وبأنها تبذل ما في وسعها لتقديم كل الخدمات والمساعدات الإنسانية لهم انطلاقا من قيمها الأصيلة.
وأبرز الأمين العام للهلال الأحمر الجزائري بشير عبادلي في تصريح على هامش مشاركة الجزائر في المؤتمر التاسع لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا المنعقد بعمان «الإرادة السياسية القوية للدولة الجزائرية من أجل الحفاظ على القيم الجزائرية الأصيلة وجهد الجزائر في الحفاظ على كرامة الرعايا واللاجئين الأفارقة وتقديم كل الخدمات الإنسانية لهم عكس ما تدعيه بعض الجهات بخصوص سوء معاملة الأفارقة».
وأكد عبادلي على حرص الهلال الأحمر الجزائري باعتباره الذراع الإنسانية للدولة الجزائرية «على بذل كل ما في وسعه من جهد ليكون اللاجئون الأفارقة معززين مكرمين في الجزائر».
و شدّد ذات المسؤول بالمناسبة، على أن الجزائر «تعتبر رائدة في مجال حقوق الإنسان وبشهادة المنظمات الإنسانية التي كرمت الجزائر ورئيس الجمهورية بوسام الإنسانية نظير المجهودات في الدفاع عن حقوق اللاجئين الأفارقة الذين يعدون ضيوفا».
واستدل في هذا السياق بموقف المحافظة السامية للاجئين التي ثمنت  المجهودات المبذولة من طرف الهلال الأحمر الجزائري وصنفت مراكز استقبال اللاجئين الماليين ببرج باجي مختار و تمياوين «من بين أحسن المراكز».
وذكر الأمين العام بأن 37 بالمائة من الخدمات الصحية لمستشفى تمنراست تذهب لصالح المهاجرين بمختلف حالاتهم المرضية،  مشيرا  إلى أن الحالات المستعصية ينقل أصحابها إلى مستشفيات الجزائر العاصمة على متن طائرة تتكفل بنفقاتها الدولة الجزائرية.
واستعرض عبادلي من جهة أخرى نظرة الهلال الأحمر الجزائري وطريقته في حل بعض مشاكل الأوضاع الإنسانية العالقة والتي لقيت – حسبه -  استحسان بعض المنظمات الإنسانية  إلى درجة أن بعض الدول تبنت الطرح الجزائري لمعالجة قضايا اللاجئين بدول الجوار  من خلال خلق مشاريع مصغرة لتمكين هؤلاء من العيش ببلدانهم والعدول عن الهجرة ووقف هذا النزيف الذي يضر بدول أخرى.                    ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com